الوزير المكلف بالتعاون الإفريقي يبرز بأديس أبابا تقدم المغرب في مجال “الهوية الرقمية”

19 نوفمبر 2018 09:44
الجزولي: الملك محمد السادس يضع القضية الفلسطينية ضمن ثوابت الدبلوماسية المغربية

هوية بريس-متابعة

أبرز الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، محسن جزولي، أمس الأحد 18 نونبر، خلال اجتماع عمل تم تنظيمه على هامش القمة الاستثنائية الحادية عشرة للاتحاد الإفريقي، التقدم الذي أحرزه المغرب في مجال “الهوية الرقمية”.

وتم تخصيص هذا الاجتماع، الذي ترأسه بالشراكة كل من الرئيس الرواندي، الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، بول كاغامي، والوزير الأول الإثيوبي، أبي أحمد، لموضوع “الهوية الرقمية برسم أجندة 2030 وأجندة 2063”.

ولفت جزولي الانتباه، في كلمته خلال هذا الاجتماع الذي شارك فيه أيضا، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، ونائب رئيس البنك الدولي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات، إلى أن الملك محمد السادس، أعطى تعليماته السامية، في خطاب العرش، لإحداث “السجل الاجتماعي الموحد”، الذي يهدف إلى إحداث نظام سيكون عاملا مساعدا لتوفير الخدمات الاجتماعية للمواطنين، في إطار البرامج الحكومية، وذلك باستخدام آلية للمصادقة، يحصل من خلالها كل فرد على رقم تعريف شخصي.

كما أبرز الوزير إنجازات المغرب في مجال التسجيل في إطار “الحالة المدنية” و”بطاقة الهوية الوطنية”، وأيضا مميزات المشاريع الجاري تنفيذها حاليا، بما في ذلك “السجل الوطني للسكان”، و”السجل الاجتماعي الموحد”.

وخلال هذا اللقاء، أبرز مسؤولو شركة هندية متخصصة في تصميم نظام بطاقة الهوية الإلكترونية مزايا هذا النظام المعتمد في الهند، والموجه لتمكين سكان بلد يصل تعدادهم الى 1.2 مليار نسمة من الوصول المباشر إلى استحقاقات الرعاية الاجتماعية. و.م.ع

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. المغرب متقدم في كل المجالات و متأخر في كل شئ و التقدم الذي يظهر لي هو خدمة الأجنبي المحتل و المتمتع بخيرات المغرب.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
23°
الجمعة
26°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير