الوزير بنعتيق يدعو شباب المغرب في الخارج للدفاع عن قضية الصحراء

11 أبريل 2018 16:19
الصحراء المغربية .. الشيلي تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي

هوية بريس – وكالات

دعا عبد الكريم بنعتيق، الوزير المغربي المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج، وشؤون الهجرة.، اليوم الأربعاء، شباب بلاده في الخارج إلى الدفاع عن قضية الصحراء في بلدان إقامتهم.
وكان بنعتيق يتحدث في افتتاح الدورة الأولى من الجامعة الربيعية للشباب المغاربة المقيمين في الخارج، والتي تنظمها وزارته بالشراكة مع جامعة السلطان مولاي سليمان، تحت شعار “المغرب.. أرض الثقافات”، ببني ملال وسط المغرب.
وقال الوزير إن “شباب مغاربة يمثلون قوة ضاربة ينبغي أن تعمل للدفاع عن قضية الصحراء”.
وأضاف بنعتيق مخاطبا مغاربة العالم “بلادكم تدافع عن حقها المشروع في الأقاليم الجنوبية، فدافعوا عنها أمام الآخرين وضد الأصوات المأجورة”.
وشدد على أهمية الأدوار التي يمكن أن يلعبها هؤلاء بالتعريف بعدالة قضية الوحدة الترابية للمغرب.
ويشارك في تلك الفعاليات التي تستمر حتى 14 أبريل الجاري ، 86 شابا من مغاربة العالم يمثلون 16 دولة من مختلف القارات، حوالي 90 بالمائة منهم قدموا من دول أوروبا.
وقبل أيام، اتهم المغرب، جبهة البوليساريو، بنقل “مراكز عسكرية (خيام وآليات) من مخيمات تندوف في الجزائر، إلى شرق الجدار الأمني الدفاعي (منطقة عازلة على الحدود الشرقية للصحراء تنتشر فيها قوات أممية).
واعتبر المغرب ما قامت به البوليساريو “عملا مؤديا للحرب”، و”خرقا لاتفاق وقف إطلاق النار”، يستهدف “تغيير المعطيات والوضع القانوني والتاريخي على الأرض”، وفرض واقع جديد على المغرب، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. نرسل العملة الصعبة و تريدوننا أيضا أن نقوم بأعمالكم التي تتقاضون عليها أجورا خيالية… ماذا قدمت كل الحكومات و البرلمانات للمغاربة المقيمين بالخارج ؟ لا شيء سوى النهب و الاستغلال. في تونس كمثال عندما يموت أي تونسي في الخارج فإن السفارة هي التي تتكفل بنقل الجثمان للوطن ، كما ان من حق التونسيين المغتربين مهما كان عمرهم إدخال سيارة و جمركتها بثمن رمزي شريطة عدم بيعها لمدة خمس سنوات، كما ان لهم الحق في التصويت … فماذا لما نحن المغتربين ؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
34°
27°
الأربعاء
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير