الوضع في الكركارت ينذر بالحرب والجيش يحرك قوات العمليات الخاصة نحو المعبر الحدودي

06 مارس 2017 22:07
انطلاق مناورات "جبل صاغرو" بالصحراء قرب الحدود الجزائرية

هوية بريس – متابعة

كشف “المساء”، نقلا عن مصدر مطلع، أنه لأول مرة وبعد تكتم لعقود تم الإعلان عن القوات الخاصة المغربية التابعة للجيش أو ما يعرف بقوات العمليات الخاصة، التى أعلنها جنرال بالجيش خلال افتتاح مناورات عسكرية بالمغرب تشهد تمارين مكثفة غير مسبوقة بين وحدة العمليات الخاصة التابعة للمارينز الأمريكي ووحدة العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية.
وحسب اليومية في عددها ليوم الثلاثاء 07 مارس، فإن القوات الخاصة التى أخرجت للعلن مكونة من 7 وحدات لها تجهيزات عالية تضاهي تجهيزات القوات الخاصة العالمية، وسبق لها أن تدخلت في عدة دول، من بينها مالى، إلى جانب القوات الخاصة الفرنسية، ويعتبرها متخصصون من أكثر الوحدات احترافية، إذ لا تستطيع أن تفرق بين عناصر القوات الخاصة المغربية والفرنسية لتشابه التجهيزات المتطورة أكثر، كما يمكن الاستعانة بتدخلاتها في حال توتر الأوضاع بالكركرات.
وتعتبر القوات الخاصة التابعة للجيش، المعروفة اختصارا بـ”far sof”، تضيف اليومية ذاتها، من الوحدات التى يحاط عملها بسرية تامة، إذ ظلت عناصرها في الظل سنوات طويلة قبل أن يتم الإعلان عنها من طرف مصدر رسمي، وأشارت اليومية، أنه سيتم إرسال قوات العمليات الخاصة إلى المعبر الحدودي القريب من الكركرات كرد فعل على التصعيد الذي أعلنته ميليشيات البوليساريو.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لماذا لماذا الجزائر مجرمة مجرمة مجرمة لهذه الدرجة؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ياحكام الجزائر،منذ الإستقلال ومسلسل الإعتداء والظلم البغيض المقيت على المغرب والمغاربة متواصل للآن،أنتم أنتم أنتم رأس الإجرام وأصل الكساد والفتن والسبب لكل التأخّر للمنطقة،وأنتم المسؤولون عن كل روح ستزهق سواء منا أو بوليساريو أو منكم،نبرأ إلى الله من إجرامكم الفظيع ماضيا وآنيا وغيبا.

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نحن مع السلم ولاكن لايمس شبر من ترابنا نقول لامير البلاد محمد السادس نحن الشباب الدي كان ينشط في دور القران بالمغرب قبل اغلاقها من طرف بنو علمان وراء القيادة السامية لملك المغرب محمد السادس لدحر هذه المرتزقة ومن سولت لهم انفسهم من الجزائر فوالله سنحرقكم كمحرقة الحرب العالمية ستاتي على الاخضر واليابس تتدخلون في شان نسال الله ان يقتل بعضكم بعضا وان يفرق جمعكم وان يسلط عليكم الفقر ابدا وان كنتم رجال فالبرابرة يطالبون بالاستقلال نطالب من الملك بفتح السفارة للقبابل ومدهم بالسلاح والتكوين لاستقلال اخواننا البرابرة امانحن البربر في المغرب فنحن انعم الله علينا بالإسلام فنعم وكفى بها نعمى اللهم ارانا في الجزائر عجائب قوتك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:14
الشروق 06:45
الظهر 13:31
العصر 17:07
المغرب 20:08
العشاء 21:29
حالة الطقس
15°
18°
الأربعاء
19°
الخميس
18°
الجمعة
23°
السبت

حديث الصورة

صورة.. مسيرة وطنية ضخمة للأساتذة حاملي الشهادات و"أساتذة التعاقد" وأساتذة "الزنزانة9"

كاريكاتير

احتجاجات الأساتذة