الولايات المتحدة ترفع العقوبات الاقتصادية على السودان والجامعة العربية ترحب بذلك

07 أكتوبر 2017 10:38
كلمة قطر بالجامعة العربية تثير اعتراضات وملاسنة مع الدول المقاطعة

هوية بريس-متابعة

رحبت جامعة الدول العربية، اليوم السبت 07 أكتوبر، بقرار الولايات المتحدة الأمريكية إلغاء العقوبات الإقتصادية المفروضة على السودان.

وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية، أن المتحدث الرسمي باسم الأمانة العامة للجامعة، محمود عفيفي، رحب بالبيان الصادر أمس الجمعة عن وزارة الخارجية الأمريكية والخاص بقرار إلغاء العقوبات الإقتصادية الأمريكية المفروضة على السودان في عامي 1997 و2006،” وذلك في إطار اعتراف الحكومة الأمريكية بالإجراءات الإيجابية والمستمرة التي اتخذتها حكومة جمهورية السودان للحفاظ على وقف الأعمال العدائية في جميع مناطق النزاع بالسودان، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية، والتعاون مع الولايات المتحدة في معالجة النزاعات الإقليمية ومواجهة الإرهاب، وتعزيز الاستقرار الإقليمي”.

وقال المتحدث، إن القرار الأمريكي، الذي سيدخل حيز التنفيذ يوم 12 أكتوبر الجاري، “يلبي المطالب المتكررة لجامعة الدول العربية برفع جميع أشكال العقوبات ضد السودان، سواء من خلال قراراتها الدورية في هذا الصدد، أو من خلال تحركها المشترك مع منظمة التعاون الاسلامي والاتحاد الأفريقي، وذلك بهدف تمكين السودان من استكمال مسيرة تعزيز السلام والتنمية”.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذز ناورت، قد أعلنت، في بيان صحفي أمس، عن قرار بلادها إلغاء هذه العقوبات، موضحة أن الخطوة الأمريكية جاءت “اعترافا بالإجراءات الإيجابية” التي اتخذها السودان “في الاشهر التسعة الاخيرة والتي تظهر أنه يأخذ على محمل الجد التعاون مع الولايات المتحدة”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M