اليمن.. الكوليرا تصيب أزيد من 23 ألف وتفتك ب 242 شخصا خلال ثلاثة أسابيع

19 مايو 2017 19:03
هذا هو المغربي الذي تم تعيينه مساعدا للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية

هوية بريس – و م ع

ذكرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة 19 ماي، أن 242 شخصا لقوا حتفهم جراء وباء الكوليرا، الذي أصيب به نحو 23 ألف شخص خلال الأسابيع الثلاثة الماضية وحدها في اليمن الذي تمزقه الحرب.

وأوضحت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أنه تم تسجيل 20 وفاة بالكوليرا و ثلاثة آلاف و460 إصابة مشتبه بها في البلد الذي يرزح ثلثا سكانه تحت المجاعة.

وقال ممثل المنظمة في اليمن نيفيو زاغاريا، في تصريح للصحافة، إن “وباء الكوليرا تصاعد بسرعة غير مسبوقة” ، محذرا من أن ربع مليون سكان هذا البلد قد يصابون به بحلول نهاية العام الجاري.

و يتسبب وباء الكوليرا الشديد العدوى بإسهال حاد وينتقل عن طريق المياه أو الأطعمة الملوثة، وقد يؤدي إلى الوفاة إن تعذرت معالجته.

وأوضح زاغاريا أن عاملي الإغاثة غير قادرين على بلوغ بعض مناطق في البلاد ، وهو ما يعني أن أعداد حالات الإصابة المشتبه بها قد تكون أكثر بكثير مما تم تسجيله رسميا.

وأضاف أن وكالات الأمم المتحدة تحضر لـ”إصدار خطة استجابة عاجلة خلال الساعات الـ48 القادمة” تهدف إلى زيادة عدد مراكز العلاج “. وأسفر النزاع في اليمن عن أكثر من ثمانية آلاف قتيل و40 ألف جريح منذ مارس 2015، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
27°
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة