اليمين المتطرف بإسبانيا يدعو لتعزيز التسلح لمواجهة المغرب بشأن سبتة ومليلة المحتلتان

03 أغسطس 2020 13:06

هوية بريس – متابعات

يشكل المغرب بعبعا مرعبا لحزب “VOX” اليميني المتطرف الإسباني، فقد دعا الأخير إلى مواجهة التطور الذي يشهده الجيش المغربي بتخصيص 2% من الناتج الداخلي الخام في إسبانيا من أجل تعزيز قدرات الجيش في الجارة الشمالية بما يمكنه من الدفاع عن ثغري سبتة ومليلية المحتلين وجزر الكناري.

وجاء في اقتراح الحزب الذي يترأسه “سانتياغو آباسكال”، بخصوص مناقشة مشروع قانون المالية لـ2021، أن المغرب أصبح يتوفر على جيش قوي ومتطور في القارة الإفريقية، يتشكل من 200 ألف جندي، بفضل الرفع بنسبة 50% من حجم الإنفاق عليه خلال العشرة أعوام الأخيرة.

كذلك طالب “VOX” بتعزيز العلاقات العسكرية مع الولايات المتحدة الأمريكية، محيلا على أن المغرب يرتبط بشكل متين مع بلاد “العم سام”، وبأن العلاقات القوية مع واشنطن هي نافعة في حال حدوث أي نزاعات عسكرية بين بعض الدول في مختلف مناطق العام، وفق ما أوردته وكالة الأنباء “Europa Press”.

ووفق موقع “منارة” أورد اقتراح الحزب اليميني الإسباني، أنه ومنذ 2018 دخلت قاعدة عسكرية أمريكية قيد الخدمة في مدينة طان طان، على بعد 25 كلم من المحيط الأطلسي وعلى بعد 300 كلم عن أرخبيل جزر الكناري الواقعة تحت حكم التاج الإسباني، وهي القاعدة التي تمكن الأمريكان من تحقيق أهدافهم الاستراتيجية من قبيل محاصرة الإرهابيين ومراقبة ممرات نقل المحروقات وكذا أنبوب الغاز الذي سيمر عبر المنطقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
26°
الجمعة
25°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M