امرأة إيغورية.. حكم عليها بالسجن لمدة 18 عامًا بسبب صلاتها في الخفاء

25 يناير 2023 21:57

هوية بريس – وكالات

علم أن السيدة خالدة قربان، التي ألقي القبض عليها بسبب الصلاة سرا أثناء عملها في منجم الفحم التابع لشركة تشينغهوا الصينية في غولجا، قد توفيت في السجن قبل شهرين.

أفادت الأنباء أن 18 عاملاً بقوا تحت الأنقاض بعد الانهيار في منجم الذهب في قرية كاراياج التابعة لمدينة غولجا في تركستان الشرقية خلال الأسابيع الماضية. اتضح أن معظم العمال الذين تقطعت بهم السبل في الحادث الذي وقع حوالي ظهر يوم 24 ديسمبر في المنجم المملوك لشركة “ويست ريفر جولد مينينج كومباني” الصينية كانوا من الأويغور الأتراك. على الرغم من مرور أسابيع، إلا أن النظام الصيني لم يشارك أي معلومات حول نتائج البحث والإنقاذ.

خلال البحث حول هذا الموضوع ، تم الكشف عن وجود أويغوريين فقدوا حياتهم في منجم آخر.

كانت في ال 40

وفقًا للمعلومات التي قدمتها إذاعة آسيا الحرة (RFA) إلى ضابط أمن قرية كاراياج، فقد علم أن امرأة تدعى خالدة قربان، تعمل في منجم الفحم التابع لشركة تشينغهوا الصينية، والتي لديها منشأة إنتاج في هذه القرية، قد توفيت في السجن قبل شهرين.

على أساس أن خالدة قربان، التي فقدت زوجها منذ فترة طويلة وهي أم لطفلين، تكسب عيشها من خلال العمل في منجم الفحم، وقد لاحظها مسؤولو منجم الفحم وهي تصلي سراً مع طفليها في زاوية المنجم في خريف عام 2018، تم إبلاغ مركز الشرطة بأنها متورطة في “أنشطة دينية غير مشروعة”، وأفادت الأنباء أنه تم اعتقالها من منزلها في نفس اليوم.

لا توجد معلومات عن الطفلين

بحسب الاتهامات المزعومة ضد السيدة خالدة قربان، حكم عليها بالسجن 18 عامًا، حيث حكم عليها بالسجن 7 إلى 14 عامًا لتربية طفليها الذين يبلغان من العمر 16 و 17 عامًا في تعليم ديني غير قانوني قبل 10 سنوات، و4 سنوات بتهمة الصلاة في الخفاء.
Translation is too long to be saved
تم الكشف عن أنها محتجزة في سجن بيكول للنساء في مدينة غولجا، وأن السيدة خالدة قربان، البالغة من العمر 40 عامًا هذا العام، لم تستطع تحمل التعذيب بسبب مرضها المتفاقم وتوفيت في السجن في نوفمبر 2022. ولم يعرف بعد مكان وجود طفليها وحالتهما.

إنهم يعملون كعمال رقيق

النظام الصيني، الذي يرتكب جرائم إبادة جماعية ممنهجة وجرائم ضد الإنسانية منذ سنوات، قام في عام 2017 بسجن ملايين تركستان الشرقية في معسكرات اعتقال وسجون بذرائع كاذبة. كما تُجبر الفتيات على الزواج من رجال صينيين، ويتم تعقيم الأسرى قسرا من خلال إعطائهم مواد كيميائية مختلفة. ويقوم بترحيل الشباب إلى المقاطعات الصينية ومناطق أخرى من أجل العمل القسري، وتطلق عليها اسم “العمالة”، بغض النظر عن الرجال والنساء.

وأشار مراقبون إلى أن أطفال عدد لا يحصى من الآباء الذين سُجنوا واستشهدوا، يُجبرون على العمل كعبيد، وأن أطفال السيدة خالدة قربان ربما يعملون في مقاطعات صينية أو مناطق أخرى إذا كانوا لا يزالون على قيد الحياة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M