انتحار إمام بمدينة اهرمومو إقليم صفرو بسبب كثرة القروض وظروفه المادية المزرية

12 يناير 2019 21:24
انتحار مسؤول بالاستخبارات وسط غابة بسلا.. وفرضية تورطه في تزوير بطائق التعريف الوطنية واردة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تحت عنوان “نواب أمير المؤمنين ينتحرون بسبب الأوضاع المزرية”، يتم ترويج منشور عبارة عن مادة إخبارية في فيسبوك، جاء فيها “عرفت مدينة رباط الخير (اهرمومو، إقليم صفرو) فاجعة أليمة مساء الخميس 10يناير 2019 تركت صدمة قوية في قلوب الساكنة إنها فاجعة إقدام إمام وخطيب أحد المساجد بالمدينة المذكورة على الإنتحار واضعا بذلك حدا لحياته شنقا في شجرة زيتونة؛ تاركا وراءه زوجة وأربعة أطفال يواجهون المصير المجهول”.

وأضاف المنشور “وتقول آخر التحريات أن الفقيد كان يبني دارا لأسرته وقد أوشك على الانتهاء من سقفه؛ ولجأ إلى عدة قروض من أصدقائه ووكالة الأمانة للقروض الصغرى ولا تزال غالبيتها في ذمته لم يسددها”.

وكان المرحوم حسب نفس المصدر “في سفر لمدة أربعة أيام وعند عودته إلى مدينة رباط الخير (هرمومو) لاحظ أحد الركاب الذي كان معه على وسيلة النقل أن الإمام عندما نزل من العربة يحمل في يديه حبلا بلاستيكيا (الكوردة) ونزل بالقرب من المسجد التي يشتغل فيه، لكنه لم يتجه إلى منزله بل اتجه إلى أشجار الزيتون المتواجدة بالقرب؛ ولم ينتبه إليه أحد حتى وصل موعد إلقاء خطبة الجمعة فاجتمع الناس في المسجد ينتظرونه، وطال بهم الوقت ولم يخرج، وسألوا زوجته فأخبرتهم أنه في سفر منذ أربعة أيام”.

يضيف المنشور “واتصلوا بالمرشد فصلى بهم خطبة الجمعة، وبعد الزوال مر أحد الساكنة بمكان الحادثة فإذا به يرى أمامه منظرا لم تصدقه عيناه لأول وهلة، إنه إنتحار نائب أمير المؤمنين تحت ظروف معيشية مزرية، وديون أثقلت كاهله، وجماعة لم تراع للإمام حقه، ووزارة لم تهتم لأوضاع الأئمة، ولم تبال لتطلعاتهم في العيش الكريم كسائر شرائح المجتمع”.

وختم المنشور بهذا الدعاء “رحم الله الفقيد وإنا لله وإنا إليه راجعون، وألهم أسرته وذويه الصبر والسلوان”.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. قال الله سبحانه وتعالى : ” ولا تقتلوا أنفسكم إنه كان بكم رحيما” والانتحار حرام شرعا ولا يجوز مهما بلغت بك الديون والمشاكل.

    7
    1
  2. فشل وزارة التوفيق في تسيير الشأن الديني كما يحلوا لهم تسميته، اذا انتحر الامام فماذا سيصنع المأموم، ؟ هناك ازمة روحية تخنق الناس، سببها سياسة المخزن المخزي تجاه الشؤون الاسلامية ، فشل ذريع لانهم يعملون ضد التيار المجدد للدين في هذا القرن

  3. لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم بصراحة الأئمة مهمشون من طرف الوزارة رغم أنها من أغنى الوزارات في البلاد الله يأخد الحق فيهم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M