انخفاض في الأسهم الأوروبية بسبب خسائر شركات التعدين والقطاع المالي

02 أغسطس 2017 11:58

هوية بريس-متابعة

سجلت أسهم شركات أشباه الموصلات أداء قويا في المعاملات المبكرة يوم الأربعاء في السوق الأوروبية التي اتسمت بالضعف متأثرة بهبوط أسهم شركات التعدين والبنوك.

ونزل المؤشر ستوكس 600 لأسهم الشركات الأوروبية وكذلك مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو بنسبة 0.1 في المائة. وتراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 في المائة.

وتصدر قطاع التكنولوجيا قائمة القطاعات الأقوى أداء مع ارتفاع أسهم ديالوج لأشباه الموصلات وإيه.إم.إس وهما من موردي أبل 5.7 و3.3 في المائة على الترتيب، بعد أن دفع التفاؤل بشأن هواتف آيفون أسهم أبل إلى مستويات قياسية في تعاملات ليل الثلاثاء.

لكن الارتفاع في قطاع التكنولوجيا لم يكن كافيا لتبديد أثر انخفاضات في أسهم قطاعي التعدين والنفط التي انخفضت بفعل تراجع أسعار المعادن والخام.

ودفعت نتائج مخيبة للآمال سجلها سوسيتيه جنرال وكومرتس بنك قطاع البنوك في منطقة اليورو للتراجع. وانخفض مؤشر القطاع 0.4 في المائة. لكن ناتكسيس قفز نحو أربعة في المائة بفضل ارتفاع أرباحه.

ومع استمرار موسم الإعلان عن نتائج الأعمال، من المتوقع أن ترتفع أرباح الشركات في أوروبا في الربع الثاني 13.4 في المائة على أساس سنوي، أو ما يعادل 11.2 في المائة باستثناء قطاع الطاقة، بحسب تومسون رويترز آي/بي/إي/إس.

وعند الفتح ارتفع المؤشر داكس الألماني 0.1 في المائة في حين استقر المؤشر كاك 40 الفرنسي.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M