انطلاق الدورة الرابعة للمنتدى الدولي “إفريقيا والتنمية” بالدار البيضاء

25 فبراير 2016 13:24

هوية بريس –  متابعة

انطلقت اليوم الخميس بالدار البيضاء، الدورة الرابعة للمنتدى الدولي «إفريقيا والتنمية»، التي تنظم يومي 25 و26 فبراير الجاري، تحت شعار «فلاحة وكهربة تعبئة الطاقات».

ويشكل هذا اللقاء الإفريقي، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصحاب الجلالة الملك محمد السادس، أرضية حقيقية للفاعلين الاقتصاديين الأفارقة لمناقشة التحديات التي تواجهها القارة السمراء.

ويعد هذا المنتدى، الذي تنظمه «مجموعة التجاري وفا بنك» بشراكة مع المركز المغربي لإنعاش الصادرات (المغرب تصدير) مناسبة للتبادل والتشاور بين الفاعلين الاقتصاديين بالقارة السمراء وباقي العالم.

ويسعى هذا المنتدى، الذي يشارك فيه أزيد من 1200 فاعل اقتصادي ومؤسساتي في القارة السمراء والقارات الأخرى من 20 دولة إفريقية، إلى النهوض بالاستثمارات وتعزيز التعاون جنوب-جنوب.

ويتميز هذا المنتدى بتنظيم لقاءات عمل بين أصحاب القرار والمستثمرين الاقتصاديين، علاوة على ورشات عمل يشرف على تنشيطها خبراء ومتدخلون مرموقون تتطرق إلى الإشكاليات ذات الصلة بالتنمية بإفريقيا، من قبيل «القطاع الزراعي، من نشاط معاشي إلى محرك تنموي للاقتصاد والمقاولات» و«ريادة الأعمال في إفريقيا، تحرير الطاقات» و«أي نموذج للتزود بالكهرباء في القارة الإفريقية».

وسيتم بالمناسبة توزيع «جوائز التعاون جنوب-جنوب» التي تتوج أفضل المقاولات التي تعمل من أجل تطوير المبادلات والاستثمارات بين الدول الإفريقية، بينما تتوج «جوائز المقاول الشاب» أفضل المقاولين الشباب الأفارقة في فئتي «الإبداع» و«ريادة الأعمال الاجتماعية».

يذكر أن الدورات السابقة للمنتدى الدولي لإفريقيا والتنمية عكست صدى لانشغالات الفاعلين الاقتصاديين والتطورات المهيكلة للبرامج الوطنية للتنمية في إطار التعاون جنوب-جنوب. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
17°
السبت
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها