انطلاق فعاليات «أولمبياد المقاصد» في دورتها الثالثة بكلية الشريعة بآيت ملول

27 نوفمبر 2015 23:40
الحفل الختامي الدورة الثالثة من مسابقة «أولمبياد المقاصد» يوم الإثنين 09 ماي 2016

هوية بريس – متابعة

الجمعة 27 نونبر 2015

نظم مركز التجديد للبحث العلمي المنبثق عن منظمة التجديد الطلابي فرع أكادير اليوم بمدرج المختار السوسي بكلية الشريعة بآيت ملول، الجلسة الافتتاحية للمبادرة العلمية الوطنية للبحث العلمي في المقاصد الشرعية: “أولمبياد المقاصد”.

تخللتها محاضرة افتتاحية بتأطير من فضيلة الدكتور: زايد بوشعرا (أستاذ جامعي بابن طفيل ومندوب جهوي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بجهة الغرب شراردة بني احسن) في موضوع موسوم بـ: “النظر المصلحي، مشاهد إعمال المقاصد في الاجتهاد الفقهي”.

تخللت الجلسة في المنطلق كلمات متنوعة، توزعت على عمادة كلية الشريعة، منظمة التجديد الطلابي، مركز التجديد للبحث العلمي واللجنة العلمية للمبادرة، ليستفيض المحاضر بعد ذلك في موضوعه شذا للنظر إلى مجموعة من المباحث المرتبطة بالمقاصد تحليلا ومفهوما ؛ بحضور شخصية الدورة الدكتور محمد مبارك جميل، وعدد من الشخصيات من أبرزهم : نائب رئيس المجلس البلدي لآيت ملول، رئيس حركة التوحيد والإصلاح جهويا، وبعض من الشخصيات الثقافية والعلمية..

وبه أعطيت الانطلاقة الرسمية للتسجيل في النسخة الثالثة، وفتح الستار عن التباري والمنافسة في موضوع المقاصد والمعاملات، على أمل مباشرة الدورات التكوينية الموازية..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها