انفراج في ملف طلبة أوكرانيا .. والبحث مستمر لإيجاد الحلول

14 أبريل 2022 16:32

هوية بريس-متابعة

شرع مسؤولون بوزارة التعليم العالي في مفاوضات حول إمكانية إدماج طلبة أوكرانيا في الجامعات الرومانية، بعدما توجه وفد مسؤول من المغرب إلى رومانيا لإيجاد حل لهذا الملف.

يجتمع وفد مكون من وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي، وبعض ممثلي كليات الطب والصيدلة بمختلف المدن المغربية، في رومانيا لإيجاد حل لملف الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا إثر الأوضاع التي تعيشها البلاد.

وحسب ما أكده مصدر موثوق لـلموقع المغربي SNRTnews، يتدارس الوفد أوضاع الطلاب الذين يرغبون في مواصلة دراستهم في رومانيا، خاصة طلبة الطب والصيدلة، فضلا عن دراسة طرق إيجاد صيغة لتكييف المناهج التعليمية.

وسبق لمصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، التأكيد على أن الحكومة منكبة على إيجاد حلول لوضعية هؤلاء الطلبة.

وأضاف بايتاس، في الندوة الصحفية، التي عقدها يوم الخميس 31 مارس، عقب التئام مجلس الحكومة، أن بعض هؤلاء الطلبة عادوا للدراسة عن بعد، مؤكدا أن ذلك خفف شيئا ما عن الحكومة.

وشدد على أنه تم جمع المعطيات حول عددهم وتخصصاتهم، مضيفا أنه سيتم الانتقال لأخذ ملفاتهم بشكل مباشر، إذ توجد حلول مطروحة بالمغرب والخارج.

وسبق أن علم SNRTnews أن مسؤولي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، شرعوا في عقد اجتماعات مع عمداء شبكة المؤسسات الجامعية المعنية، للوصول إلى الصيغة النهائية التي ستمكن الطلبة المغاربة الذين غادروا أوكرانيا من مواصلة دراستهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
6°
16°
الأربعاء
19°
الخميس
18°
الجمعة
17°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M