بؤرة مهنية بمدينة الجديدة.. ووزارة الصحة توصي بتحميل تطبيق “وقايتنا” مع تشغيل “البلوتوث” بصفة مستمرة

17 يونيو 2020 18:44

هوية بريس – متابعات

سجل المغرب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 66 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8997 حالة في المغرب.

وأفادت معطيات وزارة الصحة بأن جهة الدار البيضاء سطات سجلت 33 إصابة مؤكدة؛ منها 24 حالة في مدينة الجديدة مرتبطة ببؤرة مهنية، ثم تسع حالات في الدار البيضاء.

كما سجلت جهة مراكش أسفي 19 إصابة جديدة، 16 حالة في مراكش وثلاث حالات في أسفي؛ ثم طنجة تطوان الحسيمة بـ10 حالات، منها ثماني حالات في إقليم الفحص أنجرة. كما سجلت جهة فاس مكناس حالتين واحدة بفاس وأخرى بصفرو، بالإضافة إلى حالة واحدة بجهة العيون الساقية الحمراء.

وزارة الصحة جددت التأكيد على ضرورة احترام تدابير الوقاية من “كوفيد 19” ومواصلة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والحرص على نظافة اليد، ودعت الوزارة ذاتها إلى تحميل تطبيق “وقايتنا” مع تشغيل تقنية “البلوتوث” بصفة مستمرة.

يشار إلى أن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 462739 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وكشفت المعطيات الرسمية أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة، ليصل عدد الوفيات إلى 213 حالة؛ بينما تم التأكد من 56 حالات شفاء إضافية تزيد العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 7993.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M