بالصور.. إصابات خلال فض قوات الأمن لاحتجاجات الممرضين قرب وزارة الصحة

14 نوفمبر 2020 17:19

هوية بريس-عبد الصمد إيشن

سجل تدخل عناصر القوات العمومية، اليوم السبت، لمنع وقفة احتجاجية لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، كان من المزمع تنظيمها أمام مقر وزارة الصحة، إصابة عدد من الممرضين والتقنيين.

قررت السلطات منع الوقفة بداعي حالة الطوارئ الصحية، إلا أن المحتجين تشبتوا بحقهم في الاحتجاج واحترامهم للتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، قبل أن تتدخل القوات العمومية بالقوة وتفرقهم.

وتعرض عدد من الممرضين وتقنيي الصحة للإصابة، بعد التدخل العنيف للسلطات، وهو الأمر الذي ندد به عدد من أعضاء الحركة، والذين عبروا عن استنكارهم لما تعرضوا له من قمع وتعنيف بعد قرابة تسعة أشهر من دون عطلة أو تحفيزات مادية ومعنوية.

وعبر أعضاء الحركة في تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، عن شجبهم للتعامل العنيف للسلطات والتدخل القمعي تجاه وقفتهم الاحتجاجية قبل إنطلاقها.

ونددتوالحركة، بالتنكر الوزاري والحكومي المجحف تجاه ملفهم المطلبي، وتجاه فئتهم بشكل عام خلال فترة الجائحة، عقب حرمانهم من التحفيزات المادية والمعنوية.

كما يطالب الممرضون بالإفراج عن هيئة وطنية خاصة بالممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب ومصنف الكفاء ات وقانون، يحمي الأطر التمريضية ويحدد المهام نقطة بداية ونهاية مهامهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
18°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)