بالصور.. مدرسة الجامع الأعظم تكرم حفاظها وطلبتها المتميزين، بحضور رئيس المجلس العلمي بسلا وعلماء وقراء مشاهير

23 يوليو 2018 23:29
بالصور.. مدرسة الجامع الأعظم تكرم حفاظها وطلبتها المتميزين، بحضور رئيس المجلس العلمي بسلا وعلماء وقراء مشاهير

هوية بريس – زكرياء الزعيم المساعدي

نظمت أمس الأحد مدرسة الجامع الأعظم التابعة لجمعية المجد للتنمية البشرية وإحياء التراث المغربي حفلها الختامي الذي تنظمه كعادتها في نهاية السنة الدراسية وذلك لتكريــم الخاتمين والخاتمات والحفاظ من مختلف الأعمار احتفاء بهم وتشجيعا لغيرهم من الحاضرين، من أجل حفظ كتاب الله تعالى وضبط قواعده والتخلق بآدابه.

وكان الحفل مناسبة أيضا لتكريم المدرسين والمدرسات الذين يسهرون على تربية الناشئة وتعليمهم كتاب الله تعالى، وتخلله تكريـم لعدد من الشخصيات العلمية السلاوية والتي لها الأثر الكبير في الحفاظ على هذا الموروث الوطني الذي نعتز به نحن كمغاربة ويربطنا بهويتنا الحضارية والثقافية.

بالصور.. مدرسة الجامع الأعظم تكرم حفاظها وطلبتها المتميزين، بحضور رئيس المجلس العلمي بسلا وعلماء وقراء مشاهيركما شارك في هذا الحفل ثلة من المسؤولين والمشايخ والقراء وعلى رأسهم رئيس المجلس العلمي المحلي لمدينة سلا الدكتور محمد بوطربوش ورئيس مقاطعة سلا لمريسة الأستاذ عزيز بنبراهيم، وكذلك فضيلة الدكتور البشير عصام المراكشي، ومن القراء يونس غربي ومعاذ الدويك وعبد الكبير الحديدي وغيرهم من قراء مدرسة الجامع الأعظم كما سيحضر هذا الحفل شيوخ مدرسة ابن القاضي للقراءات وعلى رأسهم علّامة المغرب سيدي محمد بن الشريف السحابي.
وأقيم هذا الحفل بمدينة سلا بالقاعة الكبرى لمقاطعة لمريسة “باب بوحاجة” على الساعة 15,30 زوالا وكانت الدعوة عامة نساء ورجالا، حيث حضر أكثر من 600 شخص.

بالصور.. مدرسة الجامع الأعظم تكرم حفاظها وطلبتها المتميزين، بحضور رئيس المجلس العلمي بسلا وعلماء وقراء مشاهيربالصور.. مدرسة الجامع الأعظم تكرم حفاظها وطلبتها المتميزين، بحضور رئيس المجلس العلمي بسلا وعلماء وقراء مشاهير

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. صراحة هذه المحافل تثلج الصدر كثيرا. وهذا يدل على أن المغاربة قاطية متشبتون بدينهم وبكتاب الله رغم كيد الكائدين

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
16°
الأربعاء
16°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير