بالصور والفيديو.. حملة واسعة في الفيسبوك على وزير الأوقاف بعد وصفه لمن يقبض في الصلاة بالتكفيري!!

31 مايو 2017 00:39
بعد انشغال التوفيق بالمعارك الدونكيشوتية "مسيحيون مغاربة" يخرجون للعلن ويراسلون العثماني والحموشي والرميد

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

ما إن انتشر مقطع الوزير التوفيق من درسه الحسني الافتتاحي هذه السنة، والذي وصف فيه من خالف المعتمد في “دليل التوفيق للإمام والخطيب  والمأموم “من السدل في الصلاة وعدم القبض ومن قال ببدعة قراءة القرآن جماعة ومن استنكر البناء على القبور وزيارة الأضرحة بالتكفيريين، حتى انخرط عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في حملة انتقاد وشجب واستنكار.

حيث استنكروا وصفه أغلب المصلين بل أكثرهم وهم يقبضون في الصلاة بما فيهم علماءهم وطلبة العلم وعامتهم، بالتكفيريين، معتبرين ذلك تطرفا من الوزير.

وتنوعت الردود بين الشجب والاستنكار والدعوة إلى توقيفه وإقالته، كما استنكروا موقفه السياسي من الحراك الريفي، بل ذهب بعضهم إلى أن الوزارة صارت سببا في إحداث الفتنة، ومن يتابع احتجاجات أولاد الشيخ بإقليم السراعنة ضد توقيف إمامهم سعيد الصديقي يعلم ذلك.

في حين اختار آخرون الرد على الوزير بنشر أقوال العلماء المالكية، ومذهب الإمام مالك وما رواه في موطإه من حديث القبض في الصلاة.

ومن بين الردود في الحملة نشر صور بعض العلماء وهم يؤمون الملك الراحل الحسن الثاني، مثل شيخ الإسلام محمد بن العربي العلوي رحمه الله وهو يؤمهم في الصلاة يوم جنازة الملك الراحل محمد الخامس.

بالصور والفيديو.. حملة واسعة في فيسبوك على وزير الأوقاف بعد وصفه لمن يقبض في الصلاة بالتكفيري!!

وصورة نادرة للعلامة مولاي مصطفى العلوي رحمه الله وهو يؤم الملك الراحل الحسن الثاني والملك محمد السادس، والعلوي أحد أجداد الأسرة العلوية وخريج القرويين العريقة.

بالصور والفيديو.. حملة واسعة في فيسبوك على وزير الأوقاف بعد وصفه لمن يقبض في الصلاة بالتكفيري!!

آخر اﻷخبار
19 تعليق
  1. لقد نسي هذا الضال المضل أو تناسى هو أو من كتب له الدرس أن أحد الأمراء الجالسين أمامه يصلي بالقبض.
    اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحما بعد الموت عامل وزير التوقيف بما يستحق وابدله يا رب بالعلامة بنحمزة إنك على ما تشاء قدير.

  2. الل ردتي البال وتصنتي راه كال باللي هذه المخالفات ماعندها أهمية دينية ولكن عندها أهمية سياسية وهذا مالم يتفطن له الكثير

  3. ليس لدي شك في شي كان يجول في نفسي بان هذا الوزير متشدد كثير ولا يعرف من اللسلام الا اسمه انا اومن بالاخلاف لكن الوزير لا يومن بشي كانما اصيب بعاه مستديمة

  4. لا غرابة في تكفيره لاتباع السنة،اذ لو تصفحنا ورقات التاريخ سنجد اسلافه الاشاعرة-الصوفية كانو يكفرون كل من خالفهم،بل كفروا حتى عوام الناس،لان لم ياخذوا الايمان بطريقة اهل الكلام،التي مفادها انه واجاب عليك ان تشك ثم تعتعقد حسب قواعد اهل الكلام التى اخذوها عن المعتزلةالاشرار وفلسفة وهرطقات وزبالة واوساخ اليونان.فالاشاعرة معروفون بالتكفير،ارجعول لسنوات 500-800 هجرية،كانو يكفرون اتباع المنهج السلفي،ويصفونهم بالمجسمة والحشوية،الم يكفروا عبد الواحد المقدسي ونفوه،الم يكفروا شيخ الاسلام واهدروا دمه، ضيقوا على اتباعه،وسجنوه،حتى مات في السجن،،،،،،اذن من هو التكفيري يا ايها التكفيري الغير موفق

  5. امي لاينطق الا عن جهل متملق و و صولي لا كبدا له..مسكين جرى وراء متاع الغرور و زهد في الباقية.

  6. هذا الوزير يبدوا لي وكأنه يريد تضليل المغاربة المسلمين عن دينهم وينفذ مشروع بني علمان إذ لا تخلوا خطاباته كلها من تغيير كلام الله وتحرف الحق وإحقاق الباطل يدعي أن مذهبه مالكي ولو قام الإمام مالك (رحمه الله) من قبره لتبرأ منه وللعنه. الخلاصة: هذا ليس وزيرا للأوقاف وإنما هو وزير العلمانيين!!
    وإني لاتمنى على علمائنا الاجلاء أن يخرجوا بانتقاد لموقف الوزير الضال والرد عليه وتوضيح الحقائق التي غيرها الوزير والمطالبة بإقالة هذا الوزير.

  7. جاااااااهل ك بما لا يعرف …. اذا وكلت الامووور لغير اهلها فانتظر السااااعة
    قد ابتلينا بامثال هؤلاء الجهلة الذين ينشرون الفتنة بجهلهم
    هنااااالك من هو احق واجدر منه بهذا الكرسي … لكن لا حول ولا قوة الا بالله

  8. في نظري فان الوزر الغير الموفق اعطى الدليل على فشله بما انه ورغم كل مجهوداته ورغم النفقات الخيالية لارشاء بعض العلماء وتسخير كل طاقة الوزارة لتوجيه الامام والماموم فان:. 95%من المصلين يقبضون رغم انفه
    99% يسلمون تسلمتين رغم انفه _ 99% يقولون امين رغم انفه _ ووووو……..ادا فانت فاشل في 99% من الاهداف التي جئت لنشرها فعلى امير المومنين حامي الملة والدين ان يرد كيدك في نحرك ويجنب البلاد فتنك وهرتقاتك باقالتك فورا .

  9. هههههههههههههههههههههه….ياك المغرب منفتح على القيم الكونية وانفتاحه على المذاهب الاسلامية من باب أولى. ماذا عن الجينز والتنانير والميني ميني جيب؟ ههههههه وماذا سنقول راه وزير الاوقاف.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان