بالفيديو.. “الخارجات عن القانون” يوظفن أبا حفص.. والأخير يدعي أن الشريعة لا تعارض “الممارسات الجنسية خارج إطار الزواج”!!

15 أكتوبر 2019 18:45
بالفيديو.. الخارجات عن القانون يوظفن أبا حفص.. والأخير يدعي أن الشريعة لا تعارض "الممارسة الجنسية" (الزنا)!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

من جديد أثار محمد عبد الوهاب رفيقي، الملقب سابقا بأبي حفص، ضجة بعد أن استدعته حركة “خارجات عن القانون”، للحديث بصفة الباحث في العلوم الشرعية، عن العلاقات الجنسية الرضائية خارج إطار الزواج (أي الزنا واللواط والسحاق)، مدعيا أن القرآن ولو تحدث عن أنها حرام، لكن ذلك يبقى داخل مفهوم الحلال والحرام المتعلق بالعبد وربه، ولا دخل للدولة في منع ذلك أو تجريمه!!

ومما جاء في كلامه من المغالطات والافتئات، على الدين وعلى الله تعالى، قوله “الأمر غير واضح في الشريعة، وكمثال على ذلك، القرآن لما يتحدث عن الزنا أنه حرام، هذا الحلال والحرام يخص الفرد بينو وبين الله، شغلو هذا، يديرو ما يديروش، يلتزم به أو لا يلتزم به، هذا ليس موضوعنا، موضوعنا هو تدخل الدولة في أن تقوم بالحلال أو الحرام.. ائتني في الشريعة بأن الدولة خصها تدخل؟“.
ثم أضاف وهو على منصة “الخارجات والخارجون عن القانون”، متسائلا: “هؤلاء الناس الذين يقولون بأن هذه التصرفات معارضة للشريعة الإسلامية عليهم أن يبينوا لنا أين هو هذا التعارض؟ أو يخرجو من هذا الموضوع ويقولوا هذا شأن مجتمعي“، مردفا بكل جرأة وصفاقة “دع القيم الوضعية المجتمعية التي تتغير والتي تتبدل حسب التغيرات التي تقع في المجتمع هي التي تخرج القوانين“!!!

هكذا استعانت هذه الحركة المثيرة للجدل والتي تطالب بإلغاء الفصول 489-490-491 المتعلقة بتجريم “الشذوذ الجنسي والزنا والخيانة الزوجية”، بالإضافة إلى تقنين الإجهاض لحمل ناتج عن زنا، بأبي حفص ليتحدث بجبة الباحث في العلوم الشرعية، والذي يتحدث بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية ويذكر خلاف الفقهاء وطوائف المسلمين، ليبرر باسم “زواج المتعة” الباطل (والمنسوخ في عهد النبي صلى الله عليه وسلم)، شرعية العلاقات الرضائية (الزنا) حتى زمن النبوة.

والعجيب في تحريف وباطل أبي حفص أن له كل الجرأة ليتحدى العلماء والمجتمع المسلم والشريعة والدولة وفقهاءها، بأن ليس هناك ما يعارض في الشريعة المفهوم المتيسب والباطل للـ”الحريات الفردية”، بل وتزداد جرأته بأن يتحدث عن تحريم القرآن للزنا، ثم يصمت ويكتفي دون الحديث عن عقوبتها، والتي نص عليها القرآن أيضا، فبمن يتعلق أمر إجراء العقوبة؟!!

هل بالدولة أم بالأفراد؟!

يعني أن أبا حفص، وهو يراوغ، إما هو ممن يؤمنون ببعض الكتاب ولا يؤمنون ببعض، أو هو يقر بكل ما في القرآن (يعني الحكم والعقوبة) فيكون بذلك داعيا إلى الفوضى، إذ سيقوم الأفراد أو يتسعينون بغيرهم لإقامة العقوبة على بعضهم البعض؟!! (واقيلا أبو حفص يدعو من يؤمن بالقرآن في ظل تخلي الدولة عن الزجر إلى هذه “الفوضى الخلاقة”!!!).

أما طلب أبي حفص من العلماء عدم التدخل في الأمر وترك المجتمع وتغيراته هي التي تفرز القوانين وفق القناعات غير الثابتة لهذا المجتمع، فهذا مطلب يتماهى فيه مع الخارجات والخارجين عن القانون الذين دعوا في بلاغهم الذين وجهوه إلى رئيس النيابة العامة إلى “نقاش موضوع الحريات الفردية بحضور برلمانيين ومثقفين وفنانين وفاعلين سياسيين وحقوقيين”.

نعم، فلا دخل للعلماء ولا للشريعة الإسلامية وأحكامها في تأطير المجتمع أو التحذير من مخالفة شرع الله، بل ولا حتى وقوفهم مع الزجر ولو كان قانونا وضعيا.

اقرأ أيضا: الحركة المثيرة للجدل.. “خارجات عن القانون” تراسل النيابة العامة وتطالبها بتقنين الزنا والشذوذ والخيانة الزوجية والإجهاض

أبو حفص جلب على نفسه، كما الخارجات عن القانون، كثيرا من السخط، حيث كتب ذ.عزيز هناوي على حسابه بالفيسبوك: “ضجيج كبير وكأن المغاربة صاروا في الشوارع مربوطين بالسلاسل لحرمانهم من العلاقات الرضائية..!!
هل يتعلق الأمر بمشكل حقيقي أم بتغطية حقوقية لدعاية جنسانية تروم تفجير القيم والبنى المجتمعية واستيراد النموذج الغربي المتحلل حيث ملايين الأطفال خارج مؤسسة الأسرة.. بل مئات الأطفال تحت رعاية أزواج مثليين شواذ…!؟”.

وأضاف عضو مجلس شورى حركة التوحيد والإصلاح، مخاطبا أبا حفص: “بالمناسبة يا شيخ أبا حفص.. طالما أنت متحرر إلى هذا المستوى.. وطالما أنك كنت تعيش الغموض حتى عندما كنت في “السلفية الجهادية” واكتشفت نفسك اليوم.. فإنه عليك أن ترجع إلى السجن لطلب الصفح ممن لا يزالون هناك ممن كانوا يتبعون خطاك عندما كنت “غامضا”.
و بالمناسبة مرة أخرى.. ماذا عن مشروع آخر ساعة الذي شغلك فيه إلياس العماري في صفحة الفتوى الشرعية؟؟
هل مايزال يؤدي الأجرة أم لا؟؟”.اهـ

آخر اﻷخبار
11 تعليق
  1. كلما ادلى بتعليق استنتج اكثر ان هذا المخلوق كان مندسا داخل التيار السلفي او التيار الاسلامي لينخرط من الداخل . انه إنسان علماني متطرف كان يلبس لباس السلفية ا والآن اسم الباحث في السؤول الاسلامية .

    32
  2. أقول لهؤلاء الكمشة لعنة عليكم إلى يوم الدين . اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك اللهم إنهم يريدون نشر الفساد و الفاشحة في الأمة الإسلامية فلا تمكن لهم يارب . اللهم اجعل كيدهم في نحورهم اللهم اجعل كيدهم في نحورهم .

    11
  3. هاؤلاء تربية ال سلول شغلهم تكفير الامة وتبديعها ونشر الفرقة بينها وبعد الانتهاء منهم رميهم في صندوق القمامة لا مال لا شيء فتنبعث منهم انذاك رائحتهم الحقيقية فانصح كل من على شاكلته ان يرجع الى مذهب الامام مالك السلفي الحقيقي وان ينشغل في اصلاح نفسه واهله ومجتمعه باللتي هي احسن وترك مذهب ال سلول من التلفية والمدخلية والجامية ونصلح هاذ المجتمع مع شيوخنا اللذين يضحون باموالهم وانفسهم لاعلاء كلمة الله وبهاذا نكون صخرة في وجوه الملاحدة وابنو علمان مصداق لقول ربنا ولا تنازعو فتفشلوا وتذهب ريحكم والاجتماع على مذهب المغاربة قوة ليس ضعف وانظروا ماذا فعلوا بمذهبهم السلفي. ابو منشار يطأء على الكعبة بنجاسته ولا احد يتكلم يقيم الملاهي ودور الدعارة في جزيرة العرب ولا من يحرك ساكن وين الولاء والبراء وين الاصول الثلاتة اغرقوا الامة بالمال لتفريقها ولاندساس خلف السلف الصالح فانصح اخواني الرجوع الى اجتماع الامة على مذهب واحد ليس مذهب التوفيق ولا الاضرحة ولاكن بالاتفاف على المذهب نعطي القوة لشيوخنا المخلصين حتى ينظفوا المذهب المالكي السلفي من كل ما شابه من المغالطات والترهات واهل الاغراض وننهض نهضة واحدة في وجوه من افسدوا بلادنا وفرقوها والسلام علبكم

    2
    3
  4. ومن فضلكم بعد ما تبين الوجه الحقيقي لهاذ الرجل فاسم ابا حفص لا يصدق فيه فالنسميه ابا جهل وان كان ابا جهل راجل عليه عندوا مبادئ ومات عليها او نساميه ابا طنز او اباو بائع الهوى او ابو الزنا ما رايكم مادام يدافع على الزنى فالنسميه للتاريخ ابو الزنا .

    6
    1
  5. المنطق الأعور الذي سلكه رفيقي يجعلنا نستنتج أن على الدولة أن لا تتدخل فيما هو حلال أو حرام … لأن ذلك يخص العبد و ربه .
    إذن لا يعاقب السارق ، لا يعاقب القاتل ، لا يعاقب من خان الأمانة ، و….هلم جرا .
    إنها الفتنة إذن . الفتنة الخلاقة الأمريكية الصنع . لا وألف لا ، لن تمروا .

  6. إننا نعلم علم اليقين، كما يعلم كل عاقل أن هذه الحركات التغريبية لا همّ لها إلا الطعن في الثوابت الدينية والأحكام الشرعية التي تنظم حياة الأسرة المسلمة، وأما حقوق المرأة الحقيقية فلا تهمها في شيء. ولذلك استعانت بمن يسمي نفسه (باحثا في الدراسات الإسلامية) لأجل تسويغ مفاهيمها التغريبية من الناحية الشرعية، تحت مظلة الاجتهاد المتفتح، فزعم أنه لا يوجد نص في الشريعة الإسلامية يُلزم ولي الأمر بتنفيذ العقوبة على المخالفين لأحكام الشريعة في الجرائم الشخصية، والله تعالى يقول في كتابه الحكيم: (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة)، فهل نصدق الله تعالى، أم نصدق هذا الدعي الزنيم؟

  7. ابو حفص قد يقول قائل أن الرجل علماني و يقول آخر أنه كان مندسا و في الحقيقة أن هذا الرجل يعيش انفصاما هستيريا أكاد اجزم أنه لن يجد علاجا الرجل لم يعش صباه و لا طفولته كباقي الأطفال عاش بين يدي والده رحمه الله تعالى و الذي كان هو أيضاً يعاني أراء الناس وتجاربهم في تربية الأبناء و تأثر جيل والده بكشك و سيد قطب و حرب أفغانستان و الجهاد كان كل ذلك مؤثرا في والده الذي لم يعرف كيف يخرج ولده ناجيا وسط كل الآراء المختلفة و امواج الفتن التي كانت بادية في الآفاق ابو حفص كان متطرفا فكريا الى النخاع و أثناء معالجته لتطرفه صار إلى تطرف آخر إليك يا اباحفص كلماتي إتق الله يجعلك من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و ملعون كل ما في الدنيا إلا ذكر الله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
18°
الخميس
16°
الجمعة
16°
السبت
18°
أحد

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها