بالفيديو.. الخلفي: الحكومة منخرطة في عمل مستمر لأجرأة البرامج المتعلقة بمدينة جرادة

28 ديسمبر 2017 17:27
بالفيديو.. الخلفي: الحكومة منخرطة في عمل مستمر لأجرأة البرامج المتعلقة بمدينة جرادة

هوية بريس – متابعة

أكد مصطفى الخلفي الوزير االمنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 28 دجنبر 2017 بالرباط، أن الحكومة منشغلة بشكل كبير بموضوع مدينة جرادة بقدر انشغالها بمختلف مناطق المملكة، ومنخرطة في عمل مستمر ومتواصل لأجرأة البرامج الجارية في إطار التتبع المباشر والدقيق.

وأوضح الوزير، في لقاء مع الصحافة في أعقاب المجلس الحكومي الذي انعقد برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أن رئيس الحكومة يتابع بشكل مستمر هذا الأمر مع مختلف القطاعات الحكومية المعنية، مضيفا أن وزير الطاقة والمعادن والبيئة والتنمية المستدامة سبق أن قدم معطيات دالة عن المجهود الذي سبق الحادث.

وذكر الوزير بأن مناجم الفحم بجرادة مغلقة منذ أزيد من 15 سنة وتم منح رخص في إطار تثمين الإمكانات المعدنية على مستوى المنطقة، كما تم إطلاق مشروع لإعداد خريطة جيولوجية لها، وقامت بعثة بزيارة إلى المنطقة في هذا الإطار قبل الحادثة، بتعاون مع السلطات المحلية، لاستكشاف سبل تثمين الإمكانات التي تتوفر عليها المنطقة.

وفي نفس الوقت، يضيف الوزير، تم العمل على تأمين استيراد الفحم حتى تبقى المحطات الإنتاجية الموجودة مشتغلة، مبرزا أن فرص الشغل على مستوى المنطقة مرتبطة بشكل وثيق بتلك المحطات، حسب لاماب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
22°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M