بالفيديو.. الزفزافي يوقف خطيب الجمعة ويتهمه بمخزنة المسجد ويستدل بقولة عمر رضي الله عنه

26 مايو 2017 15:57
المهداوي يحضر والزفزافي يعلن مقاطعته للجلسات والقاضي يأمر بإحضاره ورفاقه بالقوة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

يظهر أن حراك الريف وبالضبط في الحسيمة انتقل للمساجد، فقد قام أشهر قائد للحراك الحسيمي ناصر الزفزافي بتوقيف خطيب الجمعة مطالبا إياه بقول كلمة الحق وعدم التملق للمخزن، متسائلا: هل المساجد بيوت الله أم بيوت المخزن؟

وأخذ الزفزافي الكلمة داخل المسجد مستنكرا أن تتدخل المساجد ضد الحراك السلمي الذي يطالب بمطالب اجتماعية واقتصادية عادلة ومشروعة معتبرة إياه نشرا للفتنة، فلما تدخل أحد المصلين مخطئا إياه على ما قام به، استدل عليه بقولة عمر رضي الله عنه “إذا رأيتم مني اعوجاجا فقوموني”.

واستنكر الزفزافي إقامة المشاريع السياحية التي ترمي إلى بيع عرض المغاربة، وتقديم بنات ونساء المغاربة لفاسدي وزناة الخليج، رافضا أن يصير الريف أرضا لذلك.

كما ألقى الزفزافي كلمة خارج المسجد بالريفية ردا على “خطبة الفتنة”، متهما من يشيطنون الحراك الريفي بشيوخ الضلالة.

وفي المقابل استنكر البعض أن يقحم المسجد في النضال الاجتماعي الحسيمي، سواء من طرف الوزارة الوصية على الشأن الديني لأن في ذلك إثارة للمحتجين، أو من طرف المحتجين الذين نقلوا الحراك إلى داخل المساجد.

 

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. قرأنا على جريدة ذوجاردين البريطانية و شاهدنا على قناتي ب ب سي و الجزيرة تقارير تتعلق بتهريب سبائك الذهب بطلاء من نحاس من المغرب الى الإمارات. و لحد الساعة لم نسمع لأحد في هذه البلاد -بلاد الجور- ركزا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:39
الشروق 08:04
الظهر 13:46
العصر 16:50
المغرب 19:20
العشاء 20:35
حالة الطقس
7°
21°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد

حديث الصورة

صورة.. يد طفلة مغربية!!

كاريكاتير