بالفيديو.. السديس: السعودية وأمريكا قطبا العالم في التأثير.. يقودان العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار

16 سبتمبر 2017 21:58
بالفيديو.. السديس: السعودية وأمريكا قطبا العالم في التأثير.. يقودان العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار

هوية بريس – عبد الله المصمودي

قال الشيخ السديس لقناة الإخبارية السعودية “اليوم المملكة وأمريكا وهما قطبا هذا العالم في التأثير يقودان العالم والإنسانية إلى مرافئ الأمن والسلام والاستقرار”.
وقال السديس على هامش “المؤتمر الدولي للتواصل الحضاري بين أمريكا والعالم الإسلامي” الذي انعقد اليوم في نيويورك بتنظيم رابطة العالم الإسلامي “لا يجوز أن ينسب خطأ الأفراد إلى أخطاء المبادئ والأسس والأصول والركائز التي قامت عليها الشرائع كلها. وأتينا هنا لنقول للعالم هذا ديننا بسماحته ووسطيته واعتداله وحواره وتعايشه. ويجب أن نستثمر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي في نشر الخير والأمن والسلام”.
وأضاف السديس “يجب أن نحرص على نشر ثقافة التواصل والسلام والأمن بين جميع الفئات لاسيما الشباب. ومؤتمر أمريكا والعالم الإسلامي يأتي في ظروف نحتاج فيها إلى اجتماع الناس على كلمة سواء في تحقيق أمنهم وسلامتهم وسعادتهم، ونحتاج فيها إلى مكافحة الإرهاب والتطرف والطائفية”.
وقال السديس رئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي “يأتي المؤتمر في ظروف تحتاج فيها الإنسانية والبشرية جمعاء إلى إحقاق الأمن والسلم الدوليين”.
كما أكد على أهمية التواصل الحضاري بين العالم الإسلامي وغيره ولاسيما بين المملكة وأمريكا.
وأضاف أن من مكارم ومفاخر المملكة تواجدها في كل ميدان ومحفل في الدعوة للتواصل بين الحضارات والثقافات.
يشار إلى أن موفد قناة الإخبارية قال أن 450 عالماً دشنوا المؤتمر.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. اللهم أجرنا من الفتن..هكذا هو حال من يجاورون لسلاطين من أهل الدعوة والدين على مر عصور الإسلام ..أما أقواهم قلوبا و أكثرهم ورعا و زهدا وثباتا فيفرون من بلاط السلطان كما يفر الصحيح من المجذوم..اللهم ثبتنا ولا تفتنا ..

  2. تحلق خارج السرب. أمريكا و حلفائها يقتلون المسلمين في كل مكان. و ينهبون ثرواتهم . وتتحدث عن التعايش. عن أي دين تتكلم. فالإسلام بريء من هذا الفهم السقيم.

  3. الكفار يعرفيون الاسلام كما يعرفون ابناءهم ىا يحتاجون تعريفهم ولكن هم يريدون ان تكون مثلهم الامة وصلت الى الدل والهوان حسبنا الله ونعم الوكيل

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
19°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
18°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها