بالفيديو.. الشيخ المطلق: يحق للزوجة الامتناع عن الفراش بسبب فيروس كورونا

01 أبريل 2020 15:06

هوية بريس-متابعة

أكد عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، أنه يحق للزوجة الامتناع عن فراش الزوجية بسبب خوفها من العدوى من زوجها الذي لا يلتزم بالبقاء في المنزل رغم تفشي فيروس كورونا.

وطالب الداعية السعودي في برنامج “فتاوى” على القناة السعودية، الأزواج بتقوى الله، والمساهمة في الاستقرار النفسي والأسري لزوجاتهم بالتزام الأنظمة والتعليمات، لمنع تفشي فيروس كورونا، وذلك بالبقاء في المنزل ومنع التجول.

المطلق أجاب امرأة تقول إن زوجها لا يستقر في البيت، وتخشى من أن ينقل إليها العدوى بكورونا، وهو يطلب منها النوم في غرفة النوم، وهي لا تستجيب له خوفًا على نفسها وأبنائها، فهل هي آثمة بامتناعها؟، حيث “لستِ آثمة أبدًا، فأنت تحمين نفسك، الله يقول لك ولأمثالك: (وَلَا تَقْتُلُواْ أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا)”.

وتابع “لا يجب ما دمتِ تخافين، وهو لا يجلس في البيت. وما دمتِ تخافين وهو لا يطيعك امتنعي عنه، وتحصَّني عنه، وابتعدي عنه، وادفعيه للعزل الصحي 14 يومًا”.

وأشار إلى أنه “إذا كان الزوج مستهترًا بصحة وحياة زوجته وأطفاله وأسرته، ويذهب إلى الاستراحات والتجمُّعات ويتركها، فهي على حق في امتناعها عنه، وليس عليها إثم إن شاء الله”.

واختتم كلامه بقوله “لذلك، ندعو مثل هؤلاء الأزواج إلى تقوى الله، والالتزام بقرار منع التجول، والجلوس في البيت؛ ليسهم ذلك في الاستقرار النفسي للزوجة والأسرة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الأربعاء
23°
الخميس
23°
الجمعة
24°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير