بالفيديو.. السوسي تعليقا على موضوع النقاب: المستقبل للزّي المحتشم



عدد القراءات 912

نبيل غزال – هوية بريس

في حوار أجرته “هوية بريس” مع ذ. محمد السوسي الموسوي، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، سينشر لاحقا، كشف الأخير أنه لم يطّلع بعد على مستجدات حظر بيع النقاب أو البرقع.

لكنه أوضح أن وضع النقاب موضوع خلافي بين العلماء، وأنه عندما ظهر وضع السترة على الرأس في المغرب كان هناك من يحاربها، وأن مدير مؤسسة تعليمية بطنجة منع الفتيات من وضع غطاء الرأس، ما دفع ذ محمد السوسي حينها إلى كتابة مقالة سنة 1982 بعنوان: (المستقبل للزي المحتشم).

هذا وقد أوضح عضو اللجنة المكلفة بالتشاور مع رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، أن الإسلام لا ينص على زي معين وإنما يؤكد على أوصاف يجب أن تتوفر فيه (ألا يصف ولا يشف).

كما أشار ضيف حوارنا الذي سينشر قريبا أن المنطلق الأساس أن الناس أحرار في حدود القانون وحدود الشرع.

2 تعليقات

  1. بسم الله أقول للسوسي وغيره من السوس: سبحان الله الألباني رحمه الله الذي تستدل به ما كان ليرضى عن ما حصل في المغرب من منع النقاب.. ثم هو إمام في الحديث وإن كان أفتى في لباس المرأة بالتحجب إلا أن أزواجه كن منتقبات.. ثم هناك من هو أعلم من الألباني أمر المرأة بتغطية وجهها.. كابن تيمية رحمه الله والإمام مالك والإمام ابن باز والإمام عبد الرحمن السعدي وغيره من أئمتنا الفضلاء.. ثم هل أنت تقتدي بالألباني رحمه الله فقط في كشف الوجه وتترك إلتزامه بالسنة بشموليتها… على الأقل هو رحمه الله أعفى لحيته عكس ما هو عليه يا السوسي.. أتاخذون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض…

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

اترك تعليقا