بالفيديو.. د. المهدي الشفعي يتلقى عرض عمل في هولندا رئيسا للأطباء بمؤسسة مريم

27 يوليو 2018 20:44

هوية بريس – إبراهيم بَيدون

وجه الأستاذ عبد المجيد خيرون، رئيس مؤسسة مريم الطبية التي يوجد مقرها في هولندا، دعوة للدكتور المهدي الشفعي الطبيب الجراح أخصائي الأطفال، ليشغل منصب رئيس الأطباء بالمؤسسة، مع وضع رقم هاتفي للتواصل إن وافق على ذلك.

وقال خيرون في فيديو منشور على يوتيوب تعليقا على ما تعرض له الدكتور الشفعي من ضغوط “حقيقة هذه الأخبار تحزننا، أن نرى أطباء لهم كفاءات عالية، ويسهرون ليل نهار لأجل صحة المواطنين، وإذا بهم يفاجأون بهذه القوانين وهذه الضغوطات”، وأضاف “فأنا من هنا أدعو الدكتور المهدي، أن يأتي إلينا ليشتغل معنا في مستشفياتنا في دول إفريقيا وفي دول آسيا، وسيكون معززا مكرما، وله حرية التصرف في عمله، وفي المستوى الذي يريده وسوف لا نبخل عليه بكل دعم”.

وقال السائل الذي يصور المقطع ويبدو من صوته أنه الشيخ المغربي رشيد نافع الذي ينشط مع المؤسسة التي تقوم بأعمال خيرية في العديد من الدول الإفريقية والآسيوية، ما هي الأعمال التي ستوكلونها إلى الدكتور الشفغي؟

رد، ذ. خيرون “أولا كرئيس أطباء في الكثير من المستشفيات التي نزورها وننظم فيها الكثير من الحملات، خصوصا في الدول الفرنكفونية، فهذه المستشفيات لنا بها علاقة جيدة، وتطالبنا في كل حين أن نبحث على أطباء مغاربة يشتغلون معهم، ويدربون الأطباء، ويسهرون على صحة المواطنين”.

يذكر أن الدكتور المهدي الشفعي يعاني من ضغوط ومشاكل مع إدارته في المستشفى الإقليمي الحسن الأول بمدينة تيزنيت، بلغت حد متابعته قضائيا من طرف مديره بتهمة السب والقذف، وهو ما يعرقل نشاطه وتفانيه في العمل، بحيث يعمل بكل جد وتفان ويقبل عليها الآباء بأبنائهم من مناطق كثيرة، وقد يصل عدد عملياته التي يجريها، إلى 17 عملية في اليوم.

آخر اﻷخبار
9 تعليقات
  1. غريب أو عجيب هادشي لي كايوقع في بلادنا .بزاف ديال الناس أدمغة تبارك الله في عدة مجالات كايديرو ليهم العصا في الرويضة باش مايخدموش بلادهم في حين كايستقبلوهم في بلدان أخرى وخصوصا كندا استقبال الفاتحين والأبطال وهم فعلا أبطال في مجالاتهم يستحقون التشجيع وتوفير ظروف الإشتغال وهادشي كايلقاوه في بلاد المهجر . جميع النقيلات كايستافدو منهم دول المهجر مع الأسف . متى يتوقف هذا النزيف؟ .الله أعلم.

  2. والله لقد خدلنا في تربيتنا الوطنية لما كان هناك أناس لهم غيرة على هذا الوطن الحبيب وفضلنا تكريس حياتنا من اجل إنماء وطننا بدل الإنسياق الى مغريات المهجر . ما نعيشه الآن من وقائع يحز في القلب ويطرح عدة تساؤلات محيرة . هل هناك رؤيا للدفع في تنمية البلد الى ما تصبو اليه كل الأمم من رقي في الأفكار والأبعاد التنموية المستدامة بدل الحسابات الضيقة و النزوات الشخصية. هيهات لك الله يا وطني .

  3. نأسف لهادا البلد كيف يفرط في الكفائات الطبية ونحن في أمس الحاجة الى الا ممرضين وكيف بنا نتخلا عن دكاترة نسائل هنا وزير الصحة ان كان فعلا لنا وزارة للصحة هل المغرب له الإلإلإكتفاء الذاتي من الأطباء حتى نتخلى على أطبائنا هل فعلا مستشفيتنا في غنا عن هاته الأطر الطبية لي نعمل لها العراقيل حتى تهاجر من وطنها أليس هذا استهتار بصحة المواطنين كفانا وكفانا هل اللوبي المسيطر على المصحات هو من يسيطر حتى على المستشفيات العمومية المرجو اعادة النظر في الأدمغة الوطنية والشبابية التي تريد اصلاح الوطن والعمل بجد والا رئيس الحكومة أن يتدخل شخصيا في هاته المهزلة التي تحاك ضد كل من يريد أن يخدم باخلاص في هدا البلد .

  4. التقرير الأمريكي خير دليل على مايحدث في بلادنا :يقول:؛:
    المغرب بلاد تعم فيها الرشوة والبطالة و المفسدون لاينالون العقاب.
    65%من الأدمغة تهاجر
    85% تريد الهجرة..
    لنقول لك الله ياوطني

  5. الف مبروك الله كبير اعوض على كل المؤمنين اللدين يحسنون في عملهم كل الاحترام والتقدير

  6. الامر واضح من يدعم الفساد المستعمر مادا يخدم المستعمر يخدم امريكا امريكا تخدم الصهاينة الصهاينة يحاربون الله ورسوله والهدف التضييق على المسلمين وخاصك العرب لنزع جذور الايلام وافساد المسلمين بالتضييق عليهم من طرف حكوماتنا الفاسدة التي تخدمهم وبالتالي الفوضى حتى يقتل بعضنا بعضا او نهاجر الى بلدانهم لكي نخدم مخططاتهم ضد الله ورسوله وهذا هو زمن الدجال والمهجر هو جنة الدجال وهي في الخقيقك نار لان المهاحر سيساهم باي شكل في محاربة الله ورسوله بطرق غير مباشرة لانه سيتدمج في مجتمعهم الذي يخدم ويمرل الصهاينة

  7. أنا طبيبة أشتغل بأحد المستشفيات العمومية منذ 7 أشهر بعدما تمكنت من نيل الوظيفة عن جدارة مع العلم أننا كنا أزيد من 40 مترشحا من أجل منصب واحد لسوء حظي أعاني من مرض مزمن لكنه لا يمنعني نهائيا من مزاولة مهنتي أعيش حياة عادية دخلت إلى العمل و الحماس يغمرني هدفي أن أغير كل شيء بالمركز الذي أعمل به أقوم بحملات تطوعية ساعات إضافية من العمل أي شيء يطلب مني أقوم به بعد 7 أشهر من العمل بدون أجرة أتفاجأ بزملائي يتسلمون أجورهم و أنا يطلب مني أن أتوجه إلى الرباط من أجل فحص طبي متخصص و تم تجميد مستحقاتي عندما توجهت إلى الرباط قيل لي أن هذا يحتاج إلى موعد و حاليا الكل في إجازة إذا كل شيء متوقف طالما لم يتتسلموا تقريرا يؤكد قدرتي على مزاولة العمل….مع العلم أن والدي من يتكلف بمصاريفي و أعمل بمدينة أخرى أنا أصبحت أفكر جديا بمغادرة هذا الوطن لأنهم تسببوا لي بإنهيار عصبي أصبحت معلقة يعاملون المواطنين كالحشرات لك الله يا وطني

  8. هاهو للأسف الشطط في السلطة والمضايقات والضغط ستفقدنا طبيبا ذي كفاءة،متفانيا في عمله وخدوم
    لم يدخل درهم إلى جيبه غير راتبه الشهري

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. ويتميز المغاربة مرة أخرى بإعداد أكبر طنجية!!

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!