بالفيديو.. عصيد: العدالة والتنمية إخوانيون ويريدون السيطرة على الحكم في المغرب وسحب صلاحيات الملك

15 فبراير 2019 22:57
بالفيديو.. عصيد: العدالة والتنمية إخوانيون ويريدون السيطرة على الحكم في المغرب وسحب صلاحيات الملك

هوية بريس – إبراهيم بَيدون

خرج عصيد في برنامج “قفص الاتهام” الذي يقدمه الصحافي رضوان الرمضاني، ويبث على أثير إذاعة “ميد راديو”، ليقول بكل صراحة “إن العدالة والتنمية حزب إخواني، ويستعمل الدين لأجل السيطرة على الآخرين، كما أن مشروعهم الحقيقي هو السيطرة على السلطة في المغرب، وسحب صلاحيات الملك والتضييق عليها”.

وتابع العلماني الذي رفض مرة أخرى أن يقسم بالله في بداية البرنامج كما هي عادة أغلب الضيوف “أن بنكيران في سعيه لتحقيق هذا الهدف -السيطرة على الحكم- تصادم مع الملكية التنفيذية، ما جر عليه البلوكاج والإعفاء، واستبداله بالعثماني”.

وقال عصيد، بعد تعقيب الرمضاني بأن إسلاميي المغرب لا يشبهون إخوان الشرق “إذا أردت أن تعرف حقيقة مشاريعهم، فعليك بالاطلاع على ما يدرسونه لأتباعهم ويوجهونهم به”، مردفا أن هدفهم “إرجاع الخلافة في حالة تمكن الإسلاميون من السلطة في عدد من الدول”.

وتساءل عن سبب استدعاء الرميد رفقة بنكيران للحضور أمام الملك يوم تكليفه بتكوين الحكومة، ليؤكد أن ذلك راجع إلى كون بنكيران والرميد اللذين كانا ضمن لجنة مراقبة الانتخابات، كانا يكتبان في فيسبوك أن “الانتخابات ستزور”!

بل وأضاف أن الجهات العليا في المغرب كانت متخوفة من عصيان مدني لحزب العدالة والتنمية إذا لم يحصل على الرتبة الأولى في انتخابات 7 أكتوبر.

وعزا عصيد هذه التصريحات الخطيرة لمصادره، ولتواصله مع أناس عندهم مثل هذه المعلومات، وذكر من بين أولئك أعضاء من حزب الاتحاد الاشتراكي.

وأكد عصيد أن ما خلق تنافرا بين الجهات العليا في البلد وحزب العدالة والتنمية هو إعلان الحزب لنتائج الانتخابات قبل وزير الداخلية، وهو ما اعتبره الباحث العلماني ضربا من التسلط إذ صار البيجيدي يعتبر نفسه هو الدولة.

آخر اﻷخبار
10 تعليقات
  1. أمثال هؤلاء وخرجاتهم العنترية هي السبب في نجاح العدالة والتنمية، فكم من واحد يصوت على العدالة والتنمية ضدا في هؤلاء فقط.

    6
    2
  2. خبث هذا المخلوق عبد الصنم يا كوش و إصراره على تذكية نار الفتنة و تأسيسه للطائفية و سواد قلبه المليء بالأحقاد و قربه من الدوائر الصهيونية يذكرني بالعميل الصهيوني دحلان.

    7
    1
  3. مع ان عصيد زنديق لا شك في ذالك،،،الا انه تكلم بحق هنا،،،نعم ياهويةبريس الإخوان يريدون الاستيلاء على السلطة،وهل هذا فيه ارتياب،،في اي دولة مسلمة،يكون الإخوان لديهم أحزاب فيها،والا ومكر هم يعمل في الليل والنهار

    6
    5
  4. الذين أرادوا الانقلاب على الحسن الثاني معروفون اليسار الأحمر الذي تاريخه ملئ بالدماء والمجازر .الملك يعرف جيدا من هم الأعداء الحقيقيون للملكية وللدولة العلوية الشريفة التي أتت من المشرق العربي الذي يكرهون ويحاربون كل من أتى منه.

    4
    2
  5. في الحقيقة ليس من العدل أن نصف العدالة والتنمية بأنهم يريد ون السيطرة على الحكم وننسى انهم لعبوا دورا مهما في إطفاء الفتنة التي كادت أن تحرق البلاد فتنة ما يسمى بالربيع العربي و20 فبراير ومازلنا نشاهد آثار ذالك في ليبيا وسوريا والعراق واليمن تونس ووو
    وبحمدالله حميت هذه البلاد
    وهذا المخلوق نرد عليه بأنه يريد السيطرة على عقيدة المغاربة إخراجهم من عقيدة التوحيد إلى تحكيم العقل والعلمانية والديمقراطية وغيرها من الأحكام الطواغيتية

    5
    2
  6. عصيد يغرد خارج الصرب لا يسعني إلا أن أذكر قولة الرسول عليه الصلاة والسلام : صدقك وهو كذوب؛ولكن هذا الحديث لاينطبق كليا على بيجيدي لأن لهم إيجابيات مع قلتها ولهم سلبيات كثيرة لأنهم صراحة محسودون من قبل الأحزاب الأخرى والحسد يولد العداوة والكل يسعى لإثبات الذات مع أن الحق في مثل هذه المناصب نكران الذات.

  7. اتحداه أن يترشح في أي دائرة انتخابية أراد و أن يحصل على عشرة أصوات.شخص فقد كل مصداقية ولم يتبق له إلا لسانه واطلال علمانيته المتجاوزة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 07:54
الشروق 09:20
الظهر 15:38
العصر 19:04
المغرب 21:47
العشاء 23:03
حالة الطقس
19°
18°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. وفاء زوجة وتضحية

كاريكاتير

هكذا سيصير حال قلبك إذا تركته متعلقا بالناس!!