بالفيديو.. مستشارون يمنعون ندوة الصهيوني بيريتز بمجلس المستشارين

08 أكتوبر 2017 19:08

هوية بريس – متابعات

احتج نواب مغاربة، اليوم الأحد، داخل البرلمان، على حضور وفد صهيوني مؤتمرا في المغرب نظمته الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط والمنظمة العالمية للتجارة، حول موضوع “تسهيل التجارة والاستثمارات في المنطقة المتوسطية وإفريقيا”،.

وتظاهر البرلمانيون، داخل القاعة المخصصة للمؤتمر، بعد ظهور الوفد الصهيوني، مما جعل أعمال المؤتمر تتوقف لمدة طويلة.

ورفض البرلمانيون المغاربة، حضور الوفد الإسرائيلي، معتبرين ذلك استفزازا للشعب المغربي.

وقال عبد الحق حيسان، البرلماني عن نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (يسارية) مخاطبا وزير الدفاع الصهيوني السابق عمير بيرتس، الذي كان ضمن الوفد الإسرائيلي داخل القاعة التي احتضنت المؤتمر، “أنت مجرم حرب ويجب أن تغادر المغرب”.

وأضاف “أنت مجرم ضد الإنسانية قتلت الأطفال والأبرياء، ويجب أن تغادر البرلمان، ونحن نرفض حضورك وحضور الوفد المرافق لك”.

ورفع البرلمانيون المغاربة، العلم الفلسطيني ولافتات داخل القاعة المخصصة للمؤتمر تطالب بطرد الوفد الصهيوني.

ونظم بعض البرلمانيين، قبل انطلاق الجلسة الافتتاحية، وقفة داخل البرلمان، تعبيرا عن رفضهم حضور النواب الصهاينة.

كما أعلنت 3 كتل برلمانية بمجلس المستشارين (الغرفة الثانية بالبرلمان)، أمس السبت، رفضها مشاركة وفد صهيوني يضم وزير الدفاع السابق بيرتس.

وفي الوقت الذي احتج فيه مستشارو الكونفدرالية الديمقراطية للشغل على حضور عمير بريتس، صباح الأحد، للمشاركة في مناظرة دولية داخل البرلمان المغربي، لم يتردد أيوب قرا وزير الاتصالات الإسرائيلي في استفزازهم، ووصفهم بأوصاف نابية داخل قبة إحدى قاعات مجلس النواب المغربي.

ووفق الأناضول خاطب أيوب قرا، عبد الحق حيسان، المستشار البرلماني عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالقول “أنت لست الملك، والقافلة تسير، وكمل من عندك”، في إشارة إلى المثل الشهير “القافلة تسير والكلاب تنبح”.

هذا وتساءل رشيد فلولي: “هل تحول المغرب الى ارض مستباحة من طرف عصابات صهيون لا رقيب ولا حسيب”.

وأضاف، منسق المبادرة المغربية للدعم و النصرة في تدوينة له، “والادهى ان نجد جزءا كبيرا من “ممثلي الامة” في مجلس المستشارين يرحبون بهم ويدافعون عنهم ويبررون تواجدهم، بأس القوم وخسأ المطبعون والخزي لخونة سجل تاريخ النضال ودعم الشعب المغربي لفلسطين”.

آخر اﻷخبار
7 تعليقات
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 《وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ (120)الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَتْلُونَهُ حَقَّ تِلَاوَتِهِ أُولَٰئِكَ يُؤْمِنُونَ بِهِ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ (121)》سورة البقرة

  2. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم.((لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ, قُلْنَا: يَا رَسُولَ اللَّهِ! الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى, قَالَ: فَمَنْ؟))

    [أخرجه البخاري في الصحيح]

  3. ما فشل فيه ساركوزي عندما حاول انشاء منظمة الدول المطلة على البحر الابيض المتوسط قصد جمع العرب ب الصهانية جاء بنشماس والي مخدم بنشماس ،الهمة وصحابو … ليعيدو نفس الشراكة …نحمل المسؤولية لوزارة الداخلية التي تدعي حماية الوطن من الخونة والتي اتهمت الزفزافي بالخيانة …وتهم مفبركة مشابهة.-والداخلية الني دعمت حزب بنشماس في الانتخابات -لان حزب البام حزب يمثل المخزن الذي يهرول للتطبيع المفضوح فهل انتم مطبعون؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الجمعة
27°
السبت
25°
أحد
26°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير