بالفيديو.. معتمرون يتبركون بشجرة، وأمير مكة المكرمة يأمر بإزالة الشجر والحجر الذي يتبرك به



عدد القراءات 2109

بالفيديو.. معتمرون يتبركون بشجرة، وأمير مكة المكرمة يأمر بإزالة الشجر والحجر الذي يتبرك به

هوية بريس – عبد الله المصمودي

بعد تداول مقطع في وسائل التواصل الاجتماعي لمعتمرين من جنسيات مختلفة يتبركون بشجرة في بني سعد بمحافظة ميسان خارج مدينة مكة المكرمة، أمر أمير مكة خالد الفيصل بإزالة 4 مواقع منها الشجر والحجر.

وتم دك هذه المواقع وإزلة كل ما يتم التبرك به، وتمارس فيها تلك الشركيات من بعض المعتمرين، حسب ما ورد في الحساب الرسمي لإمارة منطقة مكة بالسعودية.


6 تعليقات

  1. عمل مشكور من السلطات السعودية أتمنى لو تحدو سلطاتنا حدوهم.
    لكن السؤال كيف ظهرت هذه الشجرة فجأة كموقع للتبرك؟ و لما يتبركون بها يعني ما أقوالهم و تفسيره لما يفعلون؟ و كيف مروا جماعة إلى ذلك الموقع خارج مكة و في محافظة أخرى دون إثارة الشكوك و نعلم كيف تقيد و تراقب السلطات السعودية تنقل الحجاج و المعتمرين و حتى المقيمين الأغراب ؟.

  2. شكرا هوية بريس على الحياد و الامانة المهنية، صراحة رغم انك جد منتقدة للسعودية على حساب قطر لكن على العموم انت احسن من كثير من المواقع.
    نحن لا نرغب في مدح السعودية و مهاجمة قطر، بل نريد اخبارا مهنية لا تجامل احد و قول الصدق و ان لا يخاف العاملون من لومة لائم.
    اقول دائما ان مصلحة الامة اي اهل السنة ليس في زوال آل سعود رغم مصائبهم، فالله سبحانه أعلم بالغيب و بمصير الامور في الفتن.

  3. لو كان غير هؤلاء و كان مكانهم المبتدعة لنظموا اليها الحج …
    اعيد ان آل سعود الحاليين للاسف انتكسوا كثيرا لكن الله جل جلاله هو العلام.
    بالنسبة لقطر نحن لا نكرهها لانه قطر. بل للادوار العميقة التي انيطت بها و نتمنى ان يتصالح الخليج و يركزوا على حكام المجوس الارهابيين و يساعدوا الشعب الايراني على التحرر.
    نحن نريد نقد للسعودية لكن ليس لاجل احد. بل لاجل الحق فقط و حينها نحن نؤيدكم

  4. و ختاما اتمنى لكم الريادة بإذن الله فكل من نصر هذا الدين بصدق قسما بالله لن يخدله الله، و ما حكم آل سعود الجزيرة العربية الا بنصرة أوائلهم لدعوة الشيخ ابن عبد الوهاب المحمدية التوحيدية في حين تخلى عن الشيخ كثير من أمراء الامارات خلال القرن 18 بل منهم من اراد قتله… و بعدها وعد من نصره بان يمكن الله له في الارض و نصره امير الدرعية و عقد معه امير الدرعية محمد بن سعود ميثاق الدرعية سنة 1755 لنصرة التوحيد …

  5. و فعلا مكن الله لهم كل الامارات و لازال الى الان بعض الخلف يكرهون آل سعود لانهم ازاول ملك اسلافهم..
    و انتم ان سرتم على نهج اهل الحق فإن الله ناصر لكم ان شاء الله، و هنا لا اقصد مدح امراء السعودية لا بل فقط ننتظر الصدق لا غير و ان يأخذ بعين الاعتبار ان الكثير ممن يعادي آل سعود ليس لان بعضهم فاسد او سكير او زان… لا بل هم يرون ما هو ابعد من ذلك فقط يضعون عيوبهم بابا لانهاء عقيدة اهل السنة بالجزيرة.. علما ان آل سعود الاواخر ليسوا فعلا على منهج دعوة الامام ابن عبد الوهاب لكن بالعموم الله يحفظ بهم العقيدة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق