بحسي: وصية للشباب.. لا تثقوا فيمن يعدكم بعقد عمل أو أوراق إقامة في الدول الأوروبية فإنه بالتأكيد نصاب

12 سبتمبر 2018 16:43
بلجيكا تدرج التركية "فخرية أردال" على لائحة "أكثر المطلوبين"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

كتب الإعلامي المغربي المقيم ببلجيكا محمد بحسي في حسابه على فيسبوك “تلقيت اتصالات على الخاص تسألني عن مدى صحة الأخبار حول عزم الحكومة البلجيكية تسوية وضعية المهاجرين السريين؟”.

وجوابا على ذلك، كتب:
* أولاً: أؤكد أنني لم أسمع بهذا الخبر ولم ينشر في أي وسيلة إعلامية بلجيكية.
* ثانياً: صديق قيل له ان كل من قام بشراء بعض التجهيزات المنزلية مؤخراً سيتم أخذه بعين الاعتبار للحصول على أوراق الإقامة. وأنا اؤكد ان شراء بيت وتملكه لا يعطي هذا الحق فما بالك ببعض الأغراض.
*ثالثاً: حتى من ثبتت إقامته في بلجيكا ثلاث سنوات أو أكثر لا تخوله تسوية الأوضاع (في حالة فتح العملية) ويطلب منه إثبات أنه يشتغل بعقد عمل دائم وإذا غادر العمل في ظرف خمس سنوات تسحب منه البطاقة ويتم ترحيله.
* رابعاً: يوجد ببلجيكا أكثر من ثلاثين ألف لاجئ وهم أولى بتسوية اوضاعهم ولكن ليس هناك أي مشروع في هذا الاتجاه.
*خامساً: الحكومة اليمينية الحالية لها سياسة متشددة بخصوص الهجرة وتسعى بكل قوة إلى إبعاد أكبر قدر ممكن من المهاجرين غير الشرعيين ولا أظن أنها ستفتح باب التسوية في أقرب وقت”.

وختم تدوينته بتحذير الشباب المغربي “وصية للشباب لا تثقوا فيمن يعدكم بعقد عمل أو أوراق إقامة في الدول الأوروبية فإنه، بالتأكيد، نصااااب”.

يذكر أن عمليات الهجرة السرية للشباب المغربي، قد تكاثرت بشكل مهول في الآونة الأخيرة، وأخبار اعتقال المتورطين في شبكات هاته العمليات كثرت هي الأخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
20°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل