بخصوص نتائج امتحان المحاماة.. “هيئة الوقاية من الرشوة” تتفاعل مع تبليغ لشبيبة “البيجيدي”

06 فبراير 2023 10:57
فوز ساحق للعدالة والتنمية في انتخابات جزئية

هوية بريس- متابعة

أفادت شبيبة العدالة والتنمية، في بلاغ لمكتبها الوطني، أنها “توصلت بجواب حول مآل التبليغ الذي تقدمت به للهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة بتاريخ 6 يناير 2023، بشأن التحري والبحث حول ما أثير بخصوص مباراة المحاماة، حيث قررت اللجنة التنفيذية للهيئة حفظ التبليغ، لكون الأفعال المبلغ عنها تتعلق بقضية معروضة على القضاء استنادا لأحكام الفقرتين 1 و2 من المادة 7 من القانون 46.19 المتعلق بالهيئة”.

وتابع ذات البلاغ أن “الكاتب الوطني للشبيبة عادل الصغير سبق أن عقد جلسة مع مأمورين من الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها بدعوة منها بتاريخ 16 يناير 2023، وأدلى فيها بمعطيات ووثائق إضافية تعزز التبليغ وتؤكد جديته”.

وأضاف المصدر ذاته ان الشبيبة “تشكر الهيئة على تفاعلها مع التبليغ”، مؤكدا أن “حسن تفاعل الهيئات والمؤسسات الدستورية مع القضايا التي تشغل المجتمع وتعزيز وتطوير قدراتها وآليات تدخلها، لن يكون إلا لبنة من لبنات البناء المؤسساتي الذي من شأنها تعزيز الثقة وتقوية انخراط للشباب في الحياة العامة”.

وأكدت الشبيبة على “الاستمرار في الدفاع والترافع على قضايا الشباب المغربي وفي التصدي لكل أشكال الانحراف والفساد الإداري والمالي، وفي فضح تنازع المصالح وتضاربها بكل الوسائل القانونية الممكنة والمتاحة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M