بدعوة من محمد بن سلمان.. إقامة أول “قداس مسيحي” في السعودية يثير ردود فعل نشطاء

03 ديسمبر 2018 22:13
بدعوة من محمد بن سلمان.. إقامة أول "قداس مسيحي" في السعودية يثير ردود فعل نشطاء

هوية بريس – وكالات

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء إقامة أول قداس مسيحي بالمملكة العربية السعودية قائلين، أنه حدث بدعوى من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وبحسب مواقع محلية ،فقد ترأس الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة قداسًا أقيم في بيت أحد العمال الأقباط بالمملكة أثناء زيارة الأنبا التي تستمر إلى 17 ديسمبر الجاري.

وبحسب النشطاء فقد شارك بالصلاة عدد كبير من الأقباط العاملين في المملكة وبعض الجاليات المسيحية.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وجه عدد من النشطاء انتقادات حادة لتلك الزيارة التي أكدوا أنها الأولى من نوعها في التاريخ الحديث للمملكة.

دعوة من ولي العهد
ونقلت صحف مصرية عن الأنبا مرقس أن “زيارته الأولى للسعودية تأتي لتفقد الأقباط في المملكة، والاطمئنان على أحوالهم في بلدهم الثاني”، موضحا أن “زيارته جاءت بدعوة كريمة من الديوان الملكي السعودي، وتستمر الزيارة حتى 17 من الشهر الحالي”.

من جانبه، قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني -في حديث لوسائل إعلام مصرية- إن زيارة الأنبا مرقس للسعودية جاءت بناء على دعوة سابقة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

يُذكر أن ولي العهد السعودي زار الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في مارس 2018، وطلب الأنبا مرقس من ولي العهد زيارة المسيحيين المصريين في المملكة، وهو الأمر الذي رحب به محمد بن سلمان.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف