بدل التحقيق بمقتل خاشقجي.. السعودية أرسلت خبيرين لطمس الأدلة

05 نوفمبر 2018 13:16
الأمم المتحدة: السعودية قوضَت جهود تركيا بالتحقيق بمقتل خاشقجي

هوية بريس – الجزيرة

أكدت مصادر تركية أن السعوديين عملوا لمدة أسبوع على طمس الأدلة على جريمة تصفية الصحفي جمال خاشقجي بقنصلية المملكة في إسطنبول، في وقت يسود اعتقاد في تركيا بأن جثة الضحية جرى تذويبها بواسطة الحمض.

فقد نقلت صحيفة صباح التركية اليوم الاثنين عن مصادر في الأمن أن السلطات السعودية بعثت مسؤولين للقنصلية ومنزل القنصل محمد العتيبي الذي يقع بالقرب منها بعد تسعة أيام من مقتل الصحفي.

واستنادا لتلك المصادر، فإن هذا الفريق كان يضم متخصصا في الكيمياء وآخر في علم السموم، وفي علم التحقيق الجنائي يوصف بأنه فريق إخفاء ومحو الأدلة.

ووفق نفس المصادر، فإن السلطات السعودية بعثت بالكيميائي أحمد عبد العزيز الجنوبي وخبير علم السموم خالد يحيى الزهراني بهدف طمس وإخفاء الأدلة بالقنصلية ومنزل القنصل.

وأكد مسؤول تركي -رفض الإفصاح عن هويته- هذه المعلومات لوكالات أنباء عالمية اليوم، موضحا أن الهدف من ذلك كان طمس الأدلة.

وبحسب صور الفيديو وسجلات الأمن التركي فإن الشخصين دخلا إسطنبول عبر مطار صبيحة كوغشان يوم الـ 11 من الشهر الماضي، وكانا جزءا من الفريق السعودي الذي قيل إنه أرسل للتحري بشأن قضية خاشقجي.

وأضافت الصحيفة أنهما كان يذهبان للقنصلية يوميا وبشكل منتظم لمدة أسبوع. وقبل معاينة قوات الأمن التركية منزل العتيبي دخل إليه الخبيران السعوديان وأجريا ما وصفته مصادر الأمن التركي بعمليات تنظيف.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
20°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة