برلماني يسلط الضوء على الغموض الكبير في قانون الحكومة حول “القنب الهندي”

02 مارس 2021 17:35

هوية بريس- الرباط

قال نبيل الاندلوسي، النائب البرلماني عن دائرة الحسيمة، أنه “من خلال قراء مشروع قانون الذي تقدمت به الحكومة، يتضح أن المشتغلين عليه لا يملكون رؤية واضحة حول الغاية من لتقنين والأهداف المرجوة وكيفية الوصول إليها، وهو ما يستدعي التريث وفتح نقاش عمومي بين المختصين، خاصة وأن بلادنا وهي تجرم القنب الهندي لم تستطع التحكم في مسارات زراعة وتهريب هذه النبتة، فهل تستطيع ذلك إذا فتحت باب زراعته بشكل مشروع وقانوني؟ ما هي الوسائل القانونية واللوجستيكية التي يمكن اعتمادها لضبط الكميات المشروعة؟ “.

وأضاف الاندلوسي، في مقال منشور له، اليوم الثلاثاء، بعنوان: مشروع قانون القنب الهندي المشروع، أنه اذا كان نص مشروع القانون ينص على أنه “لا تمنح رخصة زراعة وإنتاج القنب الهندي إلا في حدود الكميات الضرورية لتلبية حاجيات أنشطة إنتاج مواد لأغراض طبية وصيدلية وصناعية” فكيف يمكن التراجع عن رخصة ممنوحة إذا كان الانتاج يفوق حاجيات الانشطة المشروعة؟ وانها أسئلة لا يملك نص المشروع أجوبة بشأنها، لذا من الواجب والأحوط التأني والتريث، يضيف المتحدث.

وأكد البرلماني، أن المزارع البسيط سيبقى الحلقة الاضعف في المعادلة، تقنينا أو تجريما وهذي هي الحقيقة الوحيدة الواضحة في هذا المشروع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة