بريطانيا تدعو المجتمع الدولي لمساعدة اللاجئين الروهنغيا في بنغلاديش

30 يونيو 2018 22:46
ماليزيا تعرب عن قلقها حيال أوضاع مسلمي الروهينغا

هوية بريس – وكالات

دعا وزير الدولة البريطاني لشؤون آسيا والمحيط الهادئ، مارك فيلد، المجتمع الدولي للعمل مع بنغلاديش؛ لـ”تقديم الدعم للاجئين الروهنغيا الذي يشمل التعليم وتوفير لقمة العيش، خلال هذه الفترة التي تهب فيها الرياح الموسميةعلى مخيماتهم، وأيضا على المدى الطويل”.

جاء ذلك خلال زيارته لمخيمات الروهنغيا بمدينة “كوكس بازار” في بنغلاديش، حسب بيان صدر عن وزارة الخارجية البريطانية، السبت.

وأعرب فيلد عن حزنه لما شاهده خلال زيارته لإحدى مخيمات اللاجئين، مشيرا إلى أن الأشياء التي شاهدها، ستزيد من إصرار بلاده على دعم اللاجئين والضغط على السلطات في ميانمار.

ولفت إلى أن بلاده منذ سبتمبر 2017، قدمت 129 مليون جنيه إسترليني (نحو 170 مليون دولار أمريكي) للاجئين والدول التي تستضيفهم.

ومنذ 25 غشت 2017، أطلق جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة موجة قمع جديدة ضد أقلية الروهنغيا المسلمة في أراكان.

وجراء موجة القمع تلك التي وصفتها الأمم المتحدة بأنها “تطهير عرقي” فر نحو 700 ألف من مسلمي الروهنغيا من ميانمار إلى بنغلادش، 60 بالمائة منهم أطفال، حسب معطيات الأمم المتحدة.

كما تسببت في مقتل ما لا يقل عن 9 آلاف شخص من الروهنغيا خلال الفترة ما بين 25 غشت و24 سبتمبر 2017، وفق منظمة “أطباء بلا حدود” الدولية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السعودية قالت قبل سنة أنهم إرهابيون وأن الجيش الحكومي من حقه الدفاع عن أرضه.
    اللهم احشر الظالمين والمنافقين ومن والاهم في قعر جهنم خالدين فيها في عذاب السعير، وفرج كربات المسلمين المستضعفين في مشارق الارض وغاربها، إنك انت اللطيف الرحيم وكفهم ربنا عن الناس.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس
18°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)