بريطانيا تعلن هوية ضحية الهجوم الإرهابي الإسلاموفوبي في لندن‎

22 يونيو 2017 15:56
بريطانيا تعلن هوية ضحية الهجوم الإرهابي الإسلاموفوبي في لندن‎

هوية بريس – وكالات

أعلنت السلطات البريطانية اليوم الخميس هوية الشخص الذي قُتل جراء الهجوم الإرهابي الإسلاموفوبي على مسجد في العاصمة لندن مساء الأحد الماضي.

وقالت شرطة لندن في بيان، إن الشخص الذي قتل جراء الهجوم الإرهابي هو المواطن البريطاني من أصل بنغالي “مكرم علي”، ويبلغ من العمر 51 عاما.

وأوضحت الشرطة أن الضحية لديه 6 أبناء وحفيدان، وقد جاء من بنغلادش إلى بريطانيا في سن العاشرة.

وأوردت الشرطة في البيان إفادات عائلة الضحية، حيث جاء فيها أن “مكرم شخص مسالم ولطيف ويحب قضاء الوقت مع أفراد أسرته، وكان بعيدا عن النقاشات السياسية”.

وأشارت شرطة لندن إلى أنها التقت حوالي 30 شاهد عيان ودققت 80 كاميرا مراقبة في إطار التحقيقات المستمرة للكشف عن ملابسات الهجوم الإرهابي الإسلاموفوبي.

وليل الأحد / الإثنين الماضي، دهس أحد الأشخاص بشاحنة كان يقودها مصلين أمام مسجد “فينسبري بارك” شمالي العاصمة البريطانية لندن، وقالت الشرطة إنها اعتقلت منفذ الهجوم.

وكشفت وسائل إعلام بريطانية الثلاثاء الماضي، عن أن منفذ الهجوم هو “دارين أوزبورن، 47 عاما، وكانت له وجهات نظر عدائية متزايدة تجاه المسلمين في الأيام التي تلت الهجمات على جسر لندن في الآونة الأخيرة”.

وشهدت لندن في 3 يونيو الجاري هجوما مزدوجا، إذ قامت حافلة بعملية دهس استهدفت مارة في محيط جسر لندن، وتوجّهت بعد ذلك نحو منطقة بروغ ماركت، لينزل منها 3 مهاجمين أقدموا على طعن بعض المارة.

وأسفر هذا الهجوم عن سقوط 7 قتلى، إضافة إلى نحو 50 مصابا، فيما تمكنت الشرطة من قتل منفذيه الثلاثة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
18°
السبت
19°
أحد
20°
الإثنين
20°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M