بسبب ارتفاع الوفيات وسعة المستشفيات المغرب قد يعود إلى “حجر شامل” في هذا التاريخ

11 سبتمبر 2020 12:04

هوية بريس – متابعات

أكد المعهد الأمريكي للقياسات وتقييم السياسات الصحية، أن حالة توقعات الحالة الوبائية بالمغرب ليست جيدة على الإطلاق، حيث لم يستبعد المعهد إمكانية إعادة حجر صحي كامل بالمغرب في شهر نونبر.

دراسة المعهد الأمريكي للقياسات وتقييم السياسات الصحية التابع لجامعة واشنطن، أشارت إلى أن الوضع الوبائي بالمملكة مقلق، إذ أعلنت عن تفاقم خطير للأزمة الصحية في المغرب حتى 2021.

واسنتدت الدراسة إلى خمس مؤشرات: إجمالي الوفيات، والوفيات اليومية، واختبارات الفحص، وسعة المستشفى، والامتثال للتدابير الوقائية.
وركزت الدراسة على عدة سيناريوهات أبرزها، السيناريو الكارثي المتمثل في عدم الامتثال العام لإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة، والثاني، وهو أقل خطورة، ولكنه يحظى بالخطر، واحترام واسع النطاق لهذه التدابير من قبل السكان.

في السيناريو الأول ، أعلن معهد القياسات الصحية والتقييم عن انفجار في الوفيات في الأشهر الثلاثة المقبلة بمتوسط ​​يومي يبلغ حوالي 1000 حالة وفاة في نهاية ديسمبر ، قبل أن يبدأ في الانخفاض من يناير. بالنسبة لعدد الإصابات في سياق سيناريو عدم الامتثال لتدابير وزارة الصحة ، تشير التنبؤات إلى أكثر من 300000 إصابة اعتبارًا من 1 ديسمبر.

ولمواجهة هذه الأرقام ، تشير الدراسة إلى أن المملكة يجب أن تحتوي على 37843 سريراً ، بما في ذلك 8000 وحدة عناية مركزة مجهزة بـ 6700 جهاز تنفس اصطناعي. أرقام أكبر بكثير من 20000 سرير بما في ذلك 1200 سرير للعناية المركزة الذي تحدثت عنه السلطات الصحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M