بسبب المتابعات القضائية.. “أساتذة التعاقد” يحملون الشارة الخميس المقبل

23 فبراير 2021 09:14
"أساتذة التعاقد" يدعون لمسيرة وطنية بمراكش يوم السبت 20 يوليوز 2019 (بيان)

هوية بريس- متابعة

يواصل أساتذة التعاقد بالمدارس العمومية المغربية، احتجاجاتهم بحمل الشارة الحمراء يوم الخميس 25 فبراير الجاري، بعد إضرابهم الوطني عن العمل لأربعة خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري.

ويأتي تنفيذ هذا القرار الوطني بعد البيان الذي أصدرته التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عقب مسيرة الأقطاب ليوم 26 يناير الماضي، في كل من الدار البيضاء (جهة الدار البيضاء سطات) وإنزكان (جهة سوس ماسة)، تزامنا مع موعد محاكمة الأستاذ المتعاقد هيثم دكداك بالمحكمة الابتدائية بالعرائش.

وندد أساتذة التعاقد، وفق بيان تنسيقيتهم الوطنية، بـ”المتابعة القضائية في حقه، مبدين في الآن نفسه تضامنهم مع زميلهم “حمزة ودجيني” على خلفية التصرفات التي صدرت عن مدير أكاديمية العيون بتنقيله من طرفاية إلى بوجدور، وهو ما يؤكد العودة لسنوات الرصاص والحصار”، وفق لغة بيان التنسيقية الوطنية.

كما سيتواصل احتجاج الأساتذة المتعاقدين بإَضرابهم عن العمل للمرة الثانية في أقل من شهر يومي 3 و 4 مارس المقبل، سيرفق بأشكال نضالية محلية أو جهوية (اعتصامات)، مع توزيع مطويات حول معركة إسقاط مخطط التعاقد، احتجاجا على الاقتطاعات غير المشروعة التي مست أجورهم بعد أن مارسوا حقهم في الاضراب في سرقة مكتملة الأركان”، وفق تعبيرهم.

وأكد بيان التنسيقية أن “المكاتب الجهوية والإقليمية ستعلن عن تفاصيل الأشكال الموازية، ستختتم بندوة صحفية وطنية سيعلن عن تفاصليها من قبل لجنة الإعلام”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. أين هي المتابعات القضائية في ملفات الفساد و مهربي المال العام إلى سويسرا و..و..و المتابعات القضائية تطبق فقط على الأحرار.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
17°
الإثنين
19°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
19°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!