بسبب بنكيران.. “وكالة المغرب العربي للأنباء” تتعرض لانتقادات “عدم المهنية”…

16 أكتوبر 2021 12:15
الشقيري الديني: بنكيران لا زال في جعبته ما يقدمه للمغاربة ولمستقبلهم، فلا تخطئوا الموعد مع التاريخ

هوية بريس- محمد زاوي

نشرت “وكالة المغرب العربي للأنباء” إعلانا، على صفحتها الرسمية ب”فيسبوك”، تسوق فيه لملف خاص ضمن النسخة العربية من المجلة الذكية للوكالة المغربية للأنباء.

وجاء في الإعلان: “ملف خاص تأتيكم به مجلتكم BAB في نسختها العربية، يتوقف عند أحد أبرز نتائج الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة وتداعياتها على الساحة السياسية في المغرب. احصلوا على عدد أكتوبر من أقرب كشك لكم”.

وتعرضت “الوكالة”، إثر هذا الإعلان، لنقد مزدوج ذي وجهين لعملة واحدة هي: “الانحراف عن المهنية المطلوبة في الصحافة”.

وعلق حسن حمورو، رئيس اللجنة المركزية ل”شبيبة العدالة والتنمية”، على إعلان المجلة، بعبارة: “انحراف مهني!”، نشرها على حسابها الخاص ب”فيسبوك”.

وربما فهم حمورو من الإعلان العمل ضد بنكيران، وضد موقعه في المؤتمر المقبل.

أما الأستاذ الجامعي والمحلل عبد الرحيم منار السليمي فقد قال بعكس ذلك تماما.

واعتبر، في تدوينة على صفحته الخاصة ب”فيسبوك”، أن ما أقدمت عليه “لاماب” “انحراف مهني” يجب أن تراجعه، وأنه “يشكل دعاية وإشهارا لبنكيران”.

وقال السليمي: “يبين هذا الملف في الصورة والعنوان اسفله ، ان لاماب ترتكب خطأ مهنيا كبيرا لايمكن تبريره ،فمهما كان حجم الاختلاف مع السيد بنكيران ،وأنا كنت من اكثر منتقذيه منذ سنوات، فإنه يظل رئيس حكومة سابق ، ويفترض أن وكالة ” لاماب” لكل المغاربة ،ومؤتمر البيجيدي شأن داخلي يهم هذا الحزب وحده ، والبيجيدي يظل حزبا مغربيا حكم مرحلة معينة ويفترض أننا دخلنا مرحلة جديدة بحكومة جديدة وأن تجربة العثماني وبنكيران حاكمها المغاربة عبر صناديق الاقتراع، ولكن بنكيران يظل رئيسا لحكومة سابقة، ومهما كان حجم الانتقاذات والاختلافات معه، فإن ذلك لاتبرر هذا الخطأ المهني لوكالة لاماب التي يجب ان تبقى وكالة رسمية لكل المغاربة، هذا رأيي رغم كل اختلافي مع طريقة بنكيران والبيجيدي السابقة في التدبير. وعلى مسؤولي وصحفيي لاماب أن يدركوا أن مثل هذا الملف والعنوان هو إشهار ودعاية لبنكيران”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
15°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M