بسبب فلم مسيء لرسول الله ﷺ .. محكمة مصرية تقرر غلق “يوتيوب” لمدة شهر

25 يناير 2021 13:35
مقاطع "روتيني اليومي" لفتيات اليوتيوب تثير السخط.. وحملة في فيسبوك للإبلاغ على "القنوات التافهة"

هوية بريس – وكالات

قضت محكمة مصرية بإغلاق موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” داخل مصر لمدة شهر، بحسب إعلام محلي.


وأصدرت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أمس الأحد، حكما أوليا بإغلاق الموقع على خلفية عرضه فيلما مسيئا لرسول الله ﷺ، بحسب موقع “مصراوي”.

ونص القرار، حسب ما أوردته “سبوتنك”، على إلغاء القرار السلبي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالامتناع عن حجب الروابط الإلكترونية المحملة على “يوتيوب” داخل مصر، ويُعرض عليها الفيلم المسئ لرسول الله ﷺ تحت أي مسمى، مع ما يترتب على ذلك من آثار.

جاء ذلك في الدعوى رقم 60693 لسنة 66 ق، المقامة من محمد حامد سالم السيد ضد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفته وآخرين.

وكان السيد قد حصل على حكم سابق في الدعوى في شقها المستعجل بغلق موقع اليوتيوب داخل مصر لمدة شهر، وتم تأييد هذا الحكم من المحكمة الإدارية العليا.

وفي جلسة اليوم، قضت المحكمة في شق الموضوع بإلغاء القرار السلبي بالامتناع عن غلق اليوتيوب.

وفي ماي 2018 قضت المحكمة الإدارية بتأييد حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بإلزام الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بإغلاق وحجب موقع “يوتيوب” لمدة شهر، لحين حذف الفيلم عن رسول الله ﷺ.

الدعوى طالبت آنذاك، بحجب جميع المواقع التي تعرض فيديوهات مسيئة لرسول الله ﷺ والدين الإسلامي، تجنبًا لحدوث فتن طائفية وأعمال عنف بين المواطنين.

وكانت دائرة الاستثمار بالقضاء الإداري قد قضت، بوقت سابق، بإغلاق “يوتيوب” لمدة شهر، لعرضه مقاطع الفيلم المسيء للرسول الكريم ﷺ، ورفع الجهاز القومي للاتصالات في مصر طعنا على هذا الحكم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M