بسبب كورونا.. السلطات تغلق مدينة جرادة إلى نهاية الشهر الجاري

22 سبتمبر 2020 13:35
الحكومة تخصص 900 مليون درهم لتنمية مدينة جرادة

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

أعلنت السلطات الإقليمية لمدينة جرادة، في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء، عن إتخاذ العديد من الإجراءات الاستثنائية، ابتداء من اليوم، ولمدة أسبوع قابلة للتمديد، للحد من إنتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأضاف البلاغ، أنه على ضوء التتبع اليومي للوضعية الوبائية على صعيد إقليم جرادة، التي أضحت تتسم بارتفاع مضطرد للحالات الإيجابية المؤكدة، وبناء على التوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المنعقد يوم الإثنين تقرر لمدة أسبوع قابلة للتمديد (ابتداء من 22 شتنبر على الساعة السادسة مساء إلى غاية الثلاثاء 29 شتنبر 2020 على الساعة الساعة مساء)، اعتماد سلسلة من الإجراءات الاستثنائية للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وأكدت السلطات، أن هذه الإجراءات تهم فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى مدينة جرادة، تسلم من طرف المصالح المختصة، ومنع التجمعات بمختلف الفضاءات العمومية، وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة العاشرة ليلا.

مضيفة، أن الأمر ذاته يشمل إغلاق الحدائق العمومية وقاعات الألعاب والقاعات الرياضية وملاعب القرب، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي (سيارات الأجرة والحافلات) إلى 50 في المائة.

وأشار المصدر ذاته، إلى إمكانية تطبيق نفس الإجراءات على مستوى مختلف مناطق الإقليم تبعا لمؤشرات الوضعية الوبائية مع إمكانية رفع هذه القيود بناء على تحسن المؤشرات المرتبطة بالجائحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
18°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
22°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل