بسبب لشكر قيادي في حزب العدالة والتنمية يقدم استقالته

26 مارس 2017 14:09
بسبب لشكر قيادي في حزب العدالة والتنمية يقدم استقالته

هوية بريس – متابعة
أعلن إدريس بنرحو، القيادي في الحزب العدالة والتنمية بإقليم الحوز، عن استقالته من الحزب، بعد إعلان أمينه العام سعد الدين العثماني عن ضم حزب الاتحاد الاشتراكي إلى التشكيلة الحكومية، وهو الأمر الذي لم يتقبله عدد من قيادي حزب المصباح ومناضليه.
وكتب بنرحو، في تدوينة على حسابه الفايسبوكي “أنا إدريس بنرحو العضو العامل في حزب العدالة والتنمية ونائب الكاتب الإقليمي للحزب بالحوز أعلن لجميع أصدقائي ومعارفي وجميع من يعرفني ولمسؤولي الحزب أعلن استقالتي النهائية من حزب العدالة والتنمية مسؤولية وعضوية”.
واعتبر بنرحو تواجد حزب لشكر ضمن التشكيلة الحكومية، انحرافا عن المشروع النضالي للحزب، حيث قال: “السبب كما لا يخفى على أحد هو انحراف الحزب وقادته عن مشروع الحزب النضالي والإصلاحي وسلسلة التنازلات التي لا تنتهي وكان أمرها، بعد التضحية بالزعيم، القبول بضم حزب لشكر للأغلبية الحكومية مما يعد في رأيي بداية نهاية الحزب”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. تحية حب واحترام وتقدير للسيد إدريس برحو. على رفضه الانبطاح والتحكم،وتمييع المفهوم الديمقراطي.
    كثر الله من امثالكم.

  2. الضباط المناضل الحزبي يظهر في السراء والضراء ،وتقدير الأمور في مجال السياسة الشرعية هو نوع من الاجتهاد ،القصد جعل المصالح ودفع المضار “وتقدير الأمور في الحزب يكون بشكل جماعي تشاوري ، يطرح فيه الراي والرأي الآخر ،ويكون السعي لتقريب وجهات النظر والبحث عن المخارج ،فالمفروض في المناضل ان يتبين المواقف قبل اتخاذ القرار وان يسمع من قيادته ويستفسر مو الامر ،بالدفع بالحزب لكي يتخذ مواقف بطولية في هذا الظرف العصيب يشكل كارثة على العمل الإصلاحي ،وكما كان المرحوم بها يقول نحن لا نريد ات تكون نقمة على ديننا وأمتنا ،وتقيم الاستقالة عبر الفايسبوك لا يليق بايادي وكذا استعمال الغازظ فيها عمو ولمز ،

  3. تحياتي لهذا القيادي على هذا الموقف الشرف. لأنه لا معنى للتدافع السياسي إذا جيئ بهذا الحزب الذي يحارب هوية المغاربة علانية.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
الإثنين
16°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها