بسبب معاناة الحجاج المغاربة.. التوفيق ينسحب من البرلمان قبل أن يعود بإلحاح من النواب

19 نوفمبر 2018 20:51
بسبب معاناة الحجاج المغاربة.. التوفيق ينسحب من البرلمان قبل أن يعود بإلحاح من النواب

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في الوقت الذي كان ينتظر فيه النواب في البرلمان جواب وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق أن يرد على استفسار النواب عن “ما عاناه الحجاج المغاربة في موسم الحج الأخير، والذي وقفته الكاميرات والصور”، خرج الوزير منسحبا من جلسة الأسئلة الشفوية، قبل أن يعود تحت إلحاح النواب.

وبعد أن تقدم للجواب على السؤال الذي ينتظره ملايين المغاربة، اختار الوزير من جديد الهروب إلى الأمام كما صرح لإحدى المنابر بعيد انتهاء موسم الحج، باتهام أصحاب القيل والقال، والادعاء أن ما يروج غير صحيح.

الوزير التوفيق قال “إن 99 في المائة مما يروج ويقال عن حج المغاربة غير صحيح”، مذكرا بوجوب التحري والتحقق مما يتم ترويجه، مع نفيه أن تكون تلك الفيديوهات المروجة عائدة لموسم الحج لهذه السنة، معترفا بوجود مشاكل تقع كل سنة، وصفها بالجزئيات.

في المقابل، وحسب موقع العمق، انتقد عضو الفريق الحركي بمجلس النواب محمد الحموشي المعاناة التي يتعرض لها المغاربة أثناء أداء مناسكهم، موضحا أن كل المغاربة شاهدوا فيديوهات خطيرة حول الموضوع ولا يشرفهم ذلك، متوجها بالسؤال للوزير “هل يشرفكم ما شاهدتموه كمغربي؟”.

وقال عضو بالتجمع الدستوري بمجلس النواب “لا بأس أن نعترف بأن أطر الوزارة فشلوا في تدبير قضية الحج، ولهذا أصبح ضروريا إحداث وكالة وطنية تعنى بشؤون الحجاج المغاربة، ولا بأس أن تكون تحت وصاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. هذا الوزير يشعر بالاستعلاء ،على البرلمانيين فكيف به على الموظفين بالوزارة وخاصة المسحوقين منهم.
    فهو يوقف الايمة ويحبس الانفاس ويمنع المشاركة في وسايل التواصل الاجتماعي.
    الاسلام عنده محتكر على وزارته ، ولا حق في ابداء رأي او نصيحة.
    من أسباب هلاك المرء الغرور والتكبر
    ان الله يمهل ولا يهمل.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف