بشرى لساكنة المضيق والفنيدق.. شركة تستعد لافتتاح أكبر مركز نداء بالشمال

01 مارس 2021 10:52

هوية بريس- متابعة

تستعد مجموعة “تيليماركتينغ” لفتح أكبر فرع لها بشمال المغرب بمدينة المضيق، في غضون الأيام المقبلة،  حيث من المفترض أن يوفر عددا كبيرا من مناصب الشغل في المدى القريب والمتوسط والبعيد لشباب المنطقة، استجابة لسوق الشغل هناك، وتماشيا مع التوجيهات الملكية الرامية إلى تنمية المنطقة وتشغيل الشباب، والتخفيف من آثار جائحة كورونا وتداعيات إغلاق معبر سبتة المحتلة.

وقال الرئيس المدير العام للمجموعة، محمد عميمي، إن الهدف الأساسي للمجموعة هو خلق مناصب شغل للساكنة المحلية بالمنطقة بشتى أنواعها و مكوناتها وإدماجها في عالم الشغل، والمساهمة في القضاء على البطالة إضافة إلى المساهمة في تزويد الاقتصاد الوطني بالعملة الأجنبية.

وتهدف مجموعة تليماركيتنغ المتكونة من 6 شركات متواجدة في مناطق مختلفة من شمال المغرب، إلى فتح وحدات وفروع أخرى بمدن مختلفة، حيث أنشأت أول فرع لها بمدينة طنجة سنة 2009، فيما اعطت انطلاق فرعها بتطوان سنة 2020، وذلك في إطار سياستها التوسعية.

يشار إلى أن الدولة قد خصصت غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 400 مليون درهم (40 مليار سنتيم) لإنجاز سلسلة مشاريع ضمن البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والمجالية لعمالة المضيق-الفنيدق وإقليم تطوان.

ويروم البرنامج، الذي تم تقديم خطوطه العريضة خلال اجتماع لبحث سبل إنعاش النشاط الاقتصادي بالمنطقة، لإنعاش الاستثمار من أجل خلق فرص الشغل، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للساكنة، خاصة النساء والشباب.

كما يسعى البرنامج إلى تكريس مكتسبات الاندماج الاقتصادي التي تم تحقيقها ومواصلة تطويرها بالاعتماد على مشاريع مندمجة لتحسين الظروف الاجتماعية للمواطنين بإقليم تطوان وعمالة المضيق – الفنيدق.

وتنقسم المشاريع المسطرة ضمن هذا البرنامج إلى ثلاثة محاور أساسية تتمثل في إحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية بتراب جماعة الفنيدق، وبلورة آلية للتحفيز المالي لجلب الاستثمارات بمنطقتي الأنشطة الاقتصادية “تطوان بارك” و”تطوان شور”، وخلق مبادرات اقتصادية تحفيزية لمواكبة النسيج المقاولاتي في إطار مهيكل وتحسين قابلية النساء والشباب لولوج سوق الشغل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة