بعد أحكام حراك الريف.. حملة لمقاطعة “سلسلة متاجر مرجان”

30 يونيو 2018 16:19
بعد أحكام حراك الريف.. حملة لمقاطعة "سلسلة متاجر مرجان"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

مباشرة بعد صدور الأحكام القاسية مساء الثلاثاء الماضي في حق نشطاء “حراك الريف”، خرج العديد من المقاطعين بدعوات لمقاطعة سلسلة متاجر مرجان، وذلك كنوع من الاحتجاج على الأحكام القاسية ضد أبناء الشعب، الذين لم يحركهم سوى أنهم أرادوا تنمية منطقتهم، بإحداث جامعة ومستشفى كبير، ومعامل لاحتضان البطالة الكبيرة.

وتم استهداف متاجر مرجان باعتبارها تابعة للهولدينغ الاقتصادي الملكي، وهي إشارة من الشعب لملك البلاد على عدم رضاهم على الأحكام الشديدة ضد أبناء الريف.

والمتتبع لبعض مجموعات المقاطعين، يرى الكثير من المنشورات والصور التي تؤكد انخراط مغاربة في هذه المقاطعة الجديدة، والتي تأتي مباشرة بعد الدعوات المتعددة لمقاطعة مهرجان موازين، وهي المقاطعة التي آتت أكلها ولو بشكل نسبي، وباعتراف أهل الشأن.

يذكر أن المغاربة خاضوا خلال رمضان حملة لمقاطعة السمك، وذلك مباشرة بعد الأيام الأولى من الشهر المبارك، والتي عرفت ارتفاعا صاروخيا لأثمنة كل أنواع السمك التي يزداد عليها الإقبال.

وتأتي كل هذه الحملات بعد خوض المغاربة لحملة مقاطعة كبيرة انطلقت بعد منتصف شهر أبريل الماضي، واستهدفت منتجات ثلاثة، هي: حليب سنطرال، وماء سيدي علي، ومحطات وقود إفريقيا.

آخر اﻷخبار
6 تعليقات
  1. صافي كبرت كرشكوم؟ كنت مع المقاطعة الصادقة أما الآن سقط شأنها ولا للمقاطعة المبتززة لم تعد لها مصداقية، الإبتزاز غير مقبول يجب عى المواطنين أن يقفوا المقاطعة ويشترون الحليب وماء س علي وتزويد سيارتم ببزين أفريقياغازواللجوء بكثرة على متاجر مرجان، عيقوا بان البلان والهدف ديالهم باغيين التجويع والبطالة للمواطنيين.

  2. عياش وعياشي وأفتخر بوطني وبملكي الله ينصره على من عاداه وافتخاري بمغربيتي من البوغاز إلى الكويرة ؛ إما عياش مغربي حر وإما إنفصالي.

  3. المعلق الأول ” سلفي” راه لاعلاقة له بالسلف هادوك سميتهم ” المداخلة” أصحاب ربيع المدخلي و سعيد رسلان و غيرهم من مشايخ المرجئة و هي فرقة ضالة و في نفس الوقت شديدة الخطورة على المسلمين كونتها المخابرات العربية و نشرتها بين العامة بمظاهر إسلامية و غايات شيطانية للإذاء المسلمين و التجسس عليهم لصالح المخامرات العالمية المتربصة بالمسلمين…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير