بعد أن أغضب المغاربة.. المصري العلماني “يوسف زيدان” يغضب السعوديين لهذا السبب

17 أغسطس 2016 21:34
بعد أن أغضب المغاربة المصري "يوسف زيدان" يغضب السعوديين لهذا السبب

هوية بريس – وكالات

سخر الكاتب والروائي المصري يوسف زيدان، من تاريخ جزيرة العرب مما أثار غضب ناشطين سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي.
تحدّى زيدان، في كلمة له بندوة بعنوان “في الحاجة إلى التنوير” أقيمت في طنجة المغربية، أن يكون هناك عالم لغة عربية واحد في الجزيرة العربية.
وفي تجاهل لتاريخ الجزيرة، قال: “عرقيّا، العرب كانوا ساكنين في اليمن، ولمّا انهار السد بعضهم راح للشمال ومرحوش للحتة الوسطانية دي (الجزيرة العربية)”.
وأضاف: “كان يُنظر في الإسلام إلى الجزيرة العربية على أنهم سرّاق إبل، هذه المنطقة لم يكن فيها حضارة إطلاقا”.
وقال زيدان، إن الحضارة عند العرب كانت في القاهرة ودمشق وبغداد وفاس، نافيا أن تكون أي من مناطق الجزيرة العربية لديها حضارة.
ورد ناشطون وكتاب سعوديون على يوسف زيدان، مكذّبين روايته للتاريخ، واختزاله الحضارة في عدة دول والادعاء بأن جزيرة العرب لا يوجد فيها حضارة.
الكاتبة حليمة مظفر، قالت: “تقول العرب سراق إبل!! فماذا عن سرقتك روايتك عزازيل من رواية هيباتيا للقسيس «تشارلز كنجزلي» عام 1853 ميلاديا وكشف سرقتك العيادي؟!”.
وتابع طارق القرني: “عكاظ وذي المجنة ومدائن صالح والأخدود وأماكن حروب البسوس وذي قار وداحس والغبراء والقبائل العربية ما هي يا زيدان؟”.
وعبر هاشتاغ “أخبروا يوسف زيدان”، غرد ممدوح الشمري: “أنه مضحكٌ محزنٌ مبك عندما يعلن الباحث والمفكر العربي إفلاسه”.
وحول زعم زيدان أن جزيرة العرب لم تنتج أي عالم لغة، قال الإعلامي عيد اليحيى، إن جزيرة العرب هي أصل اللغة العربية.
وتابع: “الأصمعي، وأبو الأسود الدؤلي من علماء اللغة العربية، وهم من جزيرة العرب”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الفكر العلماني ممزوج و معجون باحتقار الآخر و ازدراء فكره لأنهم يرون أنهم أس العقلانية و منبع الحضارة و قمة التقدم….!!!، و هم أيضا لا يفوتون أية فرصة لزرع بذور القلاقل و إذكاء النزعات العنصرية المنتنة بين الشعوب الإسلامية، و هذه المنهجية تحمل بصماتأسيادهم في الغرب الصليبي الذين يعملون لأجلهم، فهم يتبعون خطوات مدروسة و يلتزمون بها، فلماذا بعضنا، هدانا الله، ينسى أحيانا أن كل منا يجب أن يكون له مشروع خدمة الإسلام ؟؟؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M