بعد إساءة قناة العربية للوحدة الترابية المغربية.. دوزيم تغرد مؤكدة أن مقتل خاشقجي تم بشكل وحشي على يد مسؤولين سعوديين

09 فبراير 2019 15:11
تطورات قد تورط الإمارات في جريمة اغتيال "خاشقجي"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

لم يمر الكثير على الأنباء القائلة بأن المغرب انسحب كليا من التحالف العربي في الحرب ضد اليمن (عاصفة الحزم)، بسبب الإساءة الإعلامية لقناة العربية السعودية للوحدة الترابية للمغرب، حتى خرجت القناة الثانية دوزيم بتغريدة تقطر فيها الشمع على ولي السعودية، بنشر تغريدة تؤكد فيها أن مقتل الصحافي خاشقجي تم بشكل وحشي على يد مسؤولين سعوديين.

فقد غرد حساب “دوزيم” في موقع التواصل الاجتماعي الأكثر تداولا في المشرق العربي “تويتر”، مساء أمس الجمعة، بمتا مفاده أن “الأدلة التي تم تجميعها عقب زيارة المبعوثة الأممية الخاصة بالتعذيب خارج القانون، تؤكد مقتل خاشقجي بشكل وحشي على يد مسؤولين سعوديين”.

بعد إساءة قناة العربية للوحدة الترابية المغربية.. دوزيم تغرد مؤكدة أن مقتل خاشقجي تم بشكل وحشي على يد مسؤولين سعوديينوكانت وكالة “أسوشيتد بريس” نقلا عن مسؤولين حكوميين مغاربة، قالت أول أمس الخميس، إن المغرب انسحب من المشاركة في التحالف العربي الذي تقوده في اليمن، كما استدعت سفيرها في السعودية.

وقال مسؤول حكومي مغربي، وفق الوكالة ذاتها، إن المغرب لم يعد يشارك في التدخلات العسكرية أو الاجتماعات الوزارية في التحالف الذي تقوده السعودية.

وأضافت الوكالة، أن المسؤول الحكومي المغربي لم يشرح التفاصيل المتعلقة بمشاركة الجيش المغربي أو الانسحاب من المشاركات العسكرية في اليمن.

وكان وزير الخارجية ناصر بوريطة، قال في مقابلة الشهر الماضي مع قناة الجزيرة القطرية في برنامج “بلا حدود”، إن مشاركة المغرب في اليمن قد “تغيرت”.

قال بوريطة إن المملكة شاركت في أنشطة التحالف، غير أنها انسحبت من هذه المشاركة إثر تطورات حدثت على أرض الواقع، “وانطلاقا من تدبير التحالف وتقييم المغرب نفسه لهذه التطورات”.

وأوضح بوريطة أن ما جعل المغرب يغير من شكل ومضمون مشاركته في التحالف العربي باليمن، هو التطورات على مستوى الإنساني والسياسي التي وقعت باليمن، وأيضا، انطلاقا من كيفية التهيؤ للاجتماعات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:17
الشروق 06:48
الظهر 13:31
العصر 17:07
المغرب 20:06
العشاء 21:27
حالة الطقس
10°
18°
أحد
19°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صور شغب الملاعب بمقابلة الجيش الملكي ضد نهضة بركان

كاريكاتير

احتجاجات الأساتذة