بعد إعلان مدغشقر توصلها لـ”شاي معجزة” يشفي من كورونا أربع دول إفريقية تطالب به ومنظمة الصحة العالمية تدلي برأيها

03 مايو 2020 17:13

 هوية بريس – متابعات

أصبحت الكونغو رابع دولة إفريقية تطلب الشاي العشبي من مدغشقر (جمهورية ملغاش)، الذي أطلق عليه “كوفيد أورغانيكس” وتؤكد أنه يقضي على فيروس “كوفيد 19”.

فبعد السنغال وغينيا بيساو وغينيا الاستوائية، طلبت جمهورية الكونغو، من مدغشقر إمدادها بـ “المشروب المعجزة” الذي طورته لمكافحة فيروس كورونا.

وقال وزير الاتصال الكونغولي، تيري مونغالا عبر حسابه في موقع تويتر، إن اتصالاً مرئياً جرى بين رئيس بلاده ديني ساسو-نغيسو، مع نظيره الملغاشي أندري راجولينا، بحثا فيه مكافحة كورونا.

وأكد أن الرئيس الكونغولي أعرب عن رغبته باستيراد “كوفيد أورغانيكس” وهو شاي عشبي مصنوع من نبات الشيح، من أجل استخدامه في مكافحة كورونا.

وأوضح الوزير الكونغولي أن بلاده سترسل طائرة شحن إلى مدغشقر، لاستقدام هذا “الدواء”.

كما سبق لمدغشقر أن تبرعت بمشروبها المعجزة إلى غينيا الاستوائية، علاوة عن استقبالها طلب السنغال وغينيا بيساو لمدهما بهذا الشاي العشبي.

قصة الشاي العشبي الذي تنتجه مدغشقر لعلاج فيروس كورونا، وما تأثيره؟

وفق “عربي بوست” كان معهد البحوث التطبيقية في مدغشقر، قد أعلن عن تطويره “دواء” استخلصه من نبات الشيح الذي يستخدم في علاج الملاريا، ومن نباتات أخرى، وأسمى هذا الدواء “كوفيد أورغانكس” في إشارة لمواجهته فيروس “كوفيد 19” أو كورونا.

ولم يتم اختبار الشاي على نطاق واسع، لكن الرئيس الملغاشي، أندري راجولينا، قال خلال إطلاق هذا المنتج بشكل رسمي “هذا الشاي العشبي يعطي نتائج في سبعة أيام”.

ووصف الرئيس الملغاشي، هذا الشاي العشبي بـ “المشروب المعجزة”، وحثّ مواطنيه على شربه، وأكد أنه يعطي مفعوله الناجع في غضون 7 أيام.

وأضاف -بعد حصوله على جرعة منه- “يمكننا تغيير تاريخ العالم بأسره، لقد تعافى شخصان حتى الآن بعد حصولهما على هذا العلاج”.

موقف منظمة الصحة العالمية من الشاي المعجزة “كوفيد أورغانيكس”؟

رغم أن منظمة الصحة العالمية، أقرت بأن بعض الأدوية العشبية والطب التقليدي، تقلل من أعراض فيروس كورونا؛ إلا أنها أكدت عدم وجود دليل على أن هذه المواد تمنع أو تشفي من المرض.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في البلاد شارلوت فاتي ندياي “إن فيروس كورونا المستجد ليس إنفلونزا ويجب النظر إلى الأدوية التقليدية بعين الشك” مضيفة “حتى الآن لا توجد دراسة علمية تثبت فعالية أي نبات من الناحية الطبية في مدغشقر”.

ويحذر علماء من الأخطار المحتملة للمشروبات العشبية غير المختبرة، لكن مسؤولين عسكريين في هذه الدولة يقولون إن هذا المشروب العشبي أفضل من لا شيء.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير