بعد اتهامه التجديد بالحصول على 150 مليون الشفدي يطالب نيني بالاعتذار ويحتفظ بحق اللجوء للقضاء



عدد القراءات 443

عابد عبد المنعم – هوية بريس

نشر جواد الشفدي، مدير النشر السابق لجريدة التجديد، بلاغا توضيحيا حول ما نشرته يومية “الأخبار” التي يديرها رشيد نيني، في عددها ليوم السبت 12 غشت 2017.

البلاغ جاء لتوضيح ما جاء في اليومية المثيرة للجدل حول استفادة جريدة التجديد من الدعم العمومي المخصص للصحافة الوطنية، حيث ادعت “الأخبار” أن التجديد “حصلت على دعم بمبلغ 150 مليون سنتيم في عهد وزير الاتصال السابق، مصطفى الخلفي، يوما واحدا قبل إغلاقها”.

وكتب الشفدي “بصفتي آخر مدير للنشر قبل إغلاق الجريدة، وبكون هذا الخبر يمس بالذمة المالية للمؤسسة التي كنت أديرها فإنني أؤكد في هذا البلاغ بأن جريدة التجديد لم تستفد من الدعم العمومي المخصص للصحافة الوطنية خلال سنة 2017، زيادة على كون مصطفى الخلفي وزير الاتصال السابق قد غادر الوزارة خلال شهر أكتوبر 2016 بينما أغلقت التجديد يوم 31 مارس 2017”.

ليضيف بعد ذلك “بخصوص توصل جريدة التجديد بدعم عمومي قدره 150 مليون سنتيم يوما واحدا قبل إغلاقها، فإنني أشهد الجميع بأنني سأتبرع على ناشر الأخبار رشيد نيني بهذا المبلغ لو أعطاني دليلا واحدا على توصل الجريدة بهذا الدعم. بالمقابل فمدير نشر الأخبار مطالب باعتذار علني على هذه الكذبة التي لا لون ولا طعم لها، ومطلوب منه نشر هذا التوضيح في جريدته مع احتفاظي لنفسي بالحق في اللجوء إلى القضاء لرد الاعتبار”.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق