بعد احتقارها للمغاربة العثماني يرد على نبيلة منيب ويطالبها بالاعتذار

09 أكتوبر 2016 11:20
رئيس الحكومة: تصورنا شمولي لإصلاح منظومة الصفقات العمومية

هوية بريس – عبد الله مخلص

ردا على التصريحات المثيرة لنبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، قال سعد الدين العثماني عضو المكتب السياسي لحزب العدالة والتنمية: “قول نبيلة منيب التي لم يحصل حزبها على العتبة وطنيا بأن المصوتين على حزب العدالة والتنمية هم مجرد أبناء مدرسة “حفظ أو عرض” ولا يمتلكون حسا نقديا، ينم عن غياب الحس السياسي والذوق وكذلك دليل غياب الحس النقدي. مليونا مغربي في المدن والقرى، في الأحياء الراقية والمتوسطة والفقيرة ينظر إليهم بالجملة بهذه الطريقة، هذا أمر غير مقبول، ويستوجب الاعتذار”.

%e2%80%8f%d9%84%d9%82%d8%b7%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%a7%d8%b4%d8%a9-2016-10-09-%d9%81%d9%8a-10%e2%80%8e-42%e2%80%8e-50-%d8%b5

وأضاف العثماني في تدوينة له على حائطه بالفيسبوك أن سلوك نبيلة: “يفسر لماذا حصد هذا الحزب هذه النتائج، لأنه لا يقوم بأي نقد ذاتي، وإذا انهزم ديمقراطيا فالشعب هو المخطئ وهو الذي أساء الاختيار أما هم فمنزهون ومبرؤون”.

وطالب العثماني حزب نبيلة ب”الإسراع بالقيام بمراجعة العديد من مقولاته ومواقفه فهو الطريق الوحيدة للخروج من عنق الزجاجة”.

كما أشار الأمين العام السابق للبيجيدي إلى أن “المصوتن على حزب العدالة والتنمية فمنهم كثيرون ممن كانوا يصوتون على الأحزاب اليسارية ذاتها، وكثير من الأطر العليا والمتوسطة ذوي الحس النقدي والرؤية الثاقبة والتمييز بين “الألوان” والأفكار.

فلجميع الذين تحدوا الصخب الإعلامي ضد حزب العدالة والتنمية، وتحدوا حملات التشويه والتبخيس ونشر الأكاذيب، وصوتوا على المصباح، التحية العطرة، لقد صنعتم الحدث وبرهنتم جميعا على أنكم أصحاب الحس النقدي حقا”.

جدير بالذكر أن أحزاب اليسار كلها لم تصل عدد المقاعد التي حصلوا عليها إلى ربع المقاعد التي حصدها المصباح في استحقاقات 7 أكتوبر الأخيرة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم ورحمة الله
    صحيح سيدي ذ العثماني تصريحات هذه السيدة التي كنت أقدرها صدمتني .. لقد اختزلت المشهد الإنتخابي غداة انتصار حزب العدالة والتنمية في زريبة للبهائم التي لا ذكاء فيها ولا كفاءات إنما هي ذوات بليدة ببغائية الصنع والإرادة .. يجب أن تعتذر

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا