بعد ادعاء قصف الكركرات.. جبهة البوليساريو تهدد بالتصعيد!

24 يناير 2021 21:26
رفض نهائي لطلب انضمام مرتزقة «البوليساريو» في الأممية الاشتراكية

هوية بريس – متابعات

عقب الادعاء الكاذب بقصف منطقة الكركرات في الصحراء المغربية، هدد اليوم الأحد الانفصاليون المغرب بتصعيد عسكري.

وادعى سيدي ولد أوكال الناطق الرسمي باسم مليشيات الجبهة الانفصالية، أن “الجبهة في دفاع مشروع عن النفس” منذ قرر المغرب في 13 نوفمبر، تطرد مجموعة من الانفصالين الصحراويين الذين أغلقوا الطريق المؤدية إلى موريتانيا.

وظلت القوات المغربية متمركزة في المنطقة منزوعة السلاح والتي تشرف عليها قوة الأمم المتحدة، حيث تقوم القوات المغربية بالتأمين النهائي لحركة مرور المدنيين والتجارة في طريق الكركرات.

وكانت قوات جبهة بوليساريو قد ادعت مساء السبت قصف منطقة الكركرات، كما تبنت هجمات على طول الجدار الترابي الذي أنشأه المغرب ويفصل بين قواته والمليشيات.

من جهته، قال مسؤول مغربي كبير في الرباط، في اتّصال مع وكالة فرانس برس، إن “ضربات شنت قرب منطقة الكركرات، لكنها لم تطل الطرق، وحركة المرور لم تتعطل”.

واعتبر أن الهجوم يأتي “في إطار حلقة من المضايقات المتواصلة منذ ثلاثة أشهر”، مضيفا أن “ذلك مستمر منذ بعض الوقت، توجد رغبة بخلق حرب دعائية وإعلامية بشأن وجود حرب في الصحراء”، لكن “الوضع طبيعي”.

وبثت القناة الثانية المغربية تقريرا يظهر صورا وشهادات لمستخدمين للطريق صور الأحد في الكركرات.

وأكد التقرير أن الحركة على مستوى الطريق بين المغرب وموريتانيا طبيعية صباح الأحد، وأن تنقل البضائع لم يتوقف منذ التدخل المغربي في نوفمبر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!