بعد اغتيال محمد غانم “سرايا القدس” تتبنى قصف مستوطنات صهيونية

23 فبراير 2020 21:38
الاستيطان الصهيوني ينهش الضفة الغربية (تقرير)

هوية بريس – متابعات

أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الأحد، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الإسرائيلية، “ردا على اغتيال الشهيد محمد الناعم والتنكيل بجسده”، وفق بيان لها.

واستهدفت سرايا القدس، مدينة عسقلان ومستوطنات “غلاف غزة”، ردا “على جريمة العدو الصهيوني التي أدت لاستشهاد أحد مجاهدي سرايا القدس بخانيونس”، بحسب بيان “سرايا القدس”.

وصباح الأحد، استشهد المقاوم بسرايا القدس محمد علي الناعم “27 عاما”، جراء استهدافه من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب السياج الأمني الفاصل على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس، وقيام آلية عسكرية بالتنكيل بجثمانه وسحبه إلى داخل السياج.

وعقب قصف مستوطنات الغلاف، كشفت “القناة13″ العبرية، أن مبعوث الأمم المتحدة نيكولاي ميلادينوف والمخابرات المصرية تجري مباحثات مع جميع الأطراف في محاولة لاستعادة الهدوء في غزة”.

وكذلك اجتمع المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر “الكابينيت” في مقر وزارة الحرب “الكرياه” لدراسة الرد على إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، وبحسب موقع “0404” فإن الكابينيت قرر الرد على إطلاق الصواريخ الليلة (دون إيضاح تفاصيل أخرى).

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية،قد أعلنت عن انطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف قطاع غزة، جراء إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.

وقالت صحيفة “معاريف” العبرية إن صافرات الإنذار انطلقت بمنطقة عسقلان وسديروت ومستوطنات غلاف قطاع غزة، بعد إطلاق عدة قذائف صاروخية من القطاع (دون ذكر تفاصيل أخرى)، موضحة أنه تم تفعيل القبة الحديدية لاعتراض القذائف.

وذكر موقع “0404” العبري أن عدد القذائف الصاروخية التي أطلقت من غزة وصل إلى 21 صاروخا (حتى الآن)، وتم اعتراض 13 منها بواسطة منظومة القبة الحديدية، مضيفا أنه “لم يتم رصد وقوع إصابات في الجانب الإسرائيلي”.

وقرر المجلس المحلي في عسقلان فتح الملاجئ، وإلغاء كافة الأنشطة الثقافية والمجتمعية في المدينة. بحسب الموقع الإسرائيلي.

وأفادت “القناة12” العبرية أن اثنين على الأقل أصيبا بجروح طفيفة بعد تعثرهما أثناء الركض إلى الملجأ، وشخص آخر أصيب بـ”الهلع”، بحسب وصفه.

وأعلنت بلدية عسقلان عن تعطيل الدراسة غدا الاثنين في كافة المؤسسات التعليمية بالمدينة عقب استمرار إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة، بحسب ما نقلت “القناة13” العبرية.

ووفق عربي 21 فقد سبق الإعلان الإسرائيلي بساعات، تصريح أبو حمزة الناطق باسم “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قال فيه: “إن اختراق وتوغل آليات العدو الصهيوني واستهدافها لأحد مجاهدينا داخل قطاع غزة بشكل وحشي ومجرم هو عدوان واضح يجب على العدو أن يتحمل نتائجه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M