بعد السياقة.. المحكمة العامة في السعودية تقرر عدم وجوب تغطية الوجه للنساء

29 ديسمبر 2017 01:03
لأول مرة.. السعودية تفعل "التأشيرة السياحية" لمواطني 49 دولة

هوية بريس – وكالات

قررت المحكمة العامة السعودية بالرياض الإثنين عدم وجوب تغطية الوجه للمراجعات (اللاتي يترددن على المحكمة) مكتفية بشرط المحافظة على الحجاب الشرعي.

وذكرت صحيفة (عكاظ) على موقعها الالكتروني الاثنين أن المحكمة استبدلت تعميما سبق أن علقته على واجهتها بتعميم آخر أزيل منه شرط غطاء الوجه.

وكان التعميم القديم ينص على “توجيهات رئيس المحكمة العامة بالرياض بشأن ما لاحظه من دخول المراجعات بلباس غير محتشم وعباءة غير مناسبة، ورغبته بالتأكيد على منع دخول النساء غير المتقيدات بالحجاب الشرعي، وغير المغطيات للوجه المحكمة، لاسيما وأنهن داخلات دائرة شرعية ومن الواجب الحشمة باللباس عملاً بالأنظمة المرعية لدخول الدوائر الشرعية، لذا عليكن تنفيذ الأوامر حرفياً”.

ونص التعميم الجديد على “توجيهات رئيس المحكمة العامة بالرياض بعدم دخول أي من النساء إلا أن تكون بلبس محتشم، وأن عليهن التقيد بالحجاب الشرعي عملاً بالأنظمة المرعية لدخول الدوائر الشرعية، لذا آمل التقيد بذلك”، حسب “القدس العربي”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اخواني السلام عليكم ورحمة الله وبركا ته اخواني هذه العلمانية التي تسوق لها ابواق علماء البلاط الفاسد ودعاة على أبواب جهنم اينك السي المدخلي اني اخاف عليك من عقوبة مالذي فعلته في الامة شتت شملها ولقد حان الوقت لتصلح ما فات الان اقول لك خذلتنا نشوكوك الى الله اللهم طهر بلاد الحرمين من عصابة الا سلول يارب ايها الخونة توبوا ثوبة نصوحة هل علمت ان الجهمية والصوفية اصحاب القبور يضحكون على السلفيين نعم اللهم كما خدلتنا بفتواك انت والماسونين الا سلول ان يفضحكم الله في الدنيا والآخرة تكون مع ابليس نعم ادعو على هذا الجامي سوق مذهب مسيلمة وفرعون وعباد الحكام نعم اهلك الله انت ومن على مذهبك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها